حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19550

350 مليون دينار صادرات المملكة من الألبسة في النصف الأول

350 مليون دينار صادرات المملكة من الألبسة في النصف الأول

350 مليون دينار صادرات المملكة من الألبسة في النصف الأول

09-09-2013 02:36 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - بلغت صادرات المملكة من الألبسة وتوابع الألبسة من مصنرات في النصف الأول من العام الحالي 350 مليون دينار مقارنة مع 315 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفعت صادرات المملكة من الألبسة وتوابع الألبسة من مصنرات في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 11 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وفي التفاصيل؛ بلغت صادرات المملكة من الألبسة وتوابع الألبسة من مصنرات في شهر حزيران (يونيو) 79.3 مليون دينار مقارنة مع 66.8 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفعت الصادرات في شهر حزيران (يونيو) بنسبة 19 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وعلى صعيد مستوردات المملكة من الألبسة وتوابع الألبسة؛ فقد حققت ارتفاعا بنسبة 26 % في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وارتفع إنفاق المملكة على الألبسة وتوابع الألبسة من مصنرات إلى 74.8 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع 59.6 مليون دينار في نهاية الفترة نفسها من العام الماضي.
وعلى الصعيد الشهري؛ بلغت مستوردات المملكة من الألبسة وتوابع الألبسة من مصنرات في شهر حزيران (يونيو) 16.4 مليون دينار مقارنة مع 9.2 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي لتشير إلى ارتفاع بنسبة 78 %.
وقال نائب نقيب تجار الأقمشة والألبسة، أسعد القواسمي، في وقت سابق لـ"الغد": "إن الملابس المستوردة من الصين تعد أكثر الأصناف طلبا في السوق المحلية؛ إذ تشكل 65 % من إجمالي الألبسة المستوردة".
وبحسب القواسمي، يبلغ عدد محال الألبسة قرابة 6 آلاف محل؛ 40 % من إجمالي تلك المحال تتركز بالعاصمة والباقي موزعة في جميع أنحاء المملكة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19550

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم