حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16519

الاعلاميون الاردنيون في الخارج يطالبون بالانتساب لنقابة الصحفيين

الاعلاميون الاردنيون في الخارج يطالبون بالانتساب لنقابة الصحفيين

الاعلاميون الاردنيون في الخارج يطالبون بالانتساب لنقابة الصحفيين

14-04-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 سرايا - ثمن عدد من الاعلاميين الاردنيين العاملين في الخارج حرص الحكومة ودعمها لحرية الصحافة والصحافيين ضمن سقف عال من الحرية المسؤولة بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني.

 

وطالب الاعلاميون المغتربون بايجاد تشريعات قانونية تسمح بانتسابهم لنقابة الصحفيين الاردنيين، مثمنين ما اولاهم اياه المؤتمر الاعلامي الاول في البحر الميت من اهتمام خلال مناقشاته التي امتدت ثلاثة ايام.

 

وقالوا ان الاعلاميين الاردنيين في الخارج يشعرون باعتزاز للجهود المبذولة في تطوير التشريعات الاعلامية التي وصلت لمرحلة متقدمة على مستوى الوطن العربي في الصحافة الرسمية والخاصة ومنها قانون الحق في الحصول على المعلومة.

 

وقالت الاعلامية سالي الاسعد التي بدأت منذ العام 1996 مع برنامج يسعد صباحك وانتقلت كمذيعة رئيسية ومقدمة برامج في الفضائية القطرية وتعمل في مكتب الجزيرة الرياضية انها عملت في التلفزيون الاردني سابقا وتتمنى الانضمام الى نقابة الصحفيين الاردنيين لكن نظام النقابة لا يسمح بذلك مطالبة بايجاد تشريعات تسمح للاعلاميين في الخارج بالانضمام للنقابة.

 

وقال الزميل خالد سميرات الذي يعمل مذيعا في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون البحرينية ان عقد المؤتمر الاعلامي الاول في البحر الميت يمثل تطورا من مراحل تطور الصحافة الاردنية وتطلعاتها نحو دخول الفضاءات الرحبة لمناقشة كل المحاور المتعلقة بالحريات الصحفية والتشريعات القانونية وهموم كل العاملين في هذا المجال.

 

واكد الزميل باسل النيرب الذي يعمل في الاخراج التلفزيوني في قناء فضائية خاصة دور الاعلام الاردني في رفد القنوات الفضائية الكبرى في العالم العربي بخبرات متميزة.

 

واشار الزميل بكر المفلح والذي يعمل في صحيفة الاتحاد الى اهمية الانتساب المهني للنقابة والتواصل مع الزملاء في الاردن لما لذلك من تعزيز لمهنية العمل ولنقل صورة الاردن الحضارية في مختلف المناسبات.

 

ولفت الزميل منذر جرادات ويعمل مخرجا تلفزيونيا ومعدا في قناة المجد الفضائية الى تجربته الريادية في عمل ارشيف توثيقي للاعلاميين الاردنيين في الخارج على صفحة الفيس بوك حيث وصل عدد الاعلاميين الاردنيين المسجلين في الخارج حوالي 130 اعلاميا.

 

وبين ان هذه الصفحة تحقق التواصل والاتصال بين الاعلاميين من جهة وبين اخبار وطنهم من جهة اخرى، مشيرا الى ان الارادة السياسية الاردنية لعبت دورا كبيرا في تقدم الاردن في المجال الاعلامي.

 

واشار الاعلامي لطفي الزعبي الذي يعمل في قناة العربية الى طبيعة عمله الصحافي والاعلامي في التلفزيون الاردني سابقا، مؤكدا ان الاعلامي الاردني نجح بتفوق في مهنته الاعلامية.

 

وقال ان هناك العديد من الزملاء في القنوات على مستوى الوطن العربي مطالبا بايجاد الية خاصة من اجل انضمامهم لنقابة مهنية تهتم بهم وترفع من ادائهم بما ينعكس على الوطن.

 

من جهته اكد الزميل نديم الملاح الذي يعمل مذيعا في قناة الجزيرة في قطر ان الإعلامي الأردني وصل إلى مرحلة الاحتراف المهني وسمعته انتشرت في كل ارجاء الوطن العربي، مشيرا الى ان التشريعات الأردنية المتعلقة بالإعلام الأردني مرت عبر مراحل متقدمة ومتفردة على مستوى المنطقة.

 

وقال إن دعم جلالة الملك عبدالله الثاني للإعلام الأردني مكن العاملين في هذه المهنة من تجاوز حدود المكان إلى الاحتراف عبر الشاشات والفضائيات في المنطقة.

 

بترا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16519
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-04-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم