حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19071

بداية انهيار الصحافه الورقيه .. توقف صحيفة الوقت البحرينيه عن الصدور

بداية انهيار الصحافه الورقيه .. توقف صحيفة الوقت البحرينيه عن الصدور

بداية انهيار الصحافه الورقيه ..  توقف صحيفة الوقت البحرينيه عن الصدور

14-04-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا وبترا- كما توقعت جميع الدراسات التي اجريت في  مختلف دول العالم حول قرب بداية انهيار الصحف الورقيه لصالح الصحف الالكترونيه فقد اعلنت صحيفة الوقت البحرينيه وفقا لخبر بثته وكالة الانباء الاردنيه- بترا- احتجابها عن الصدور بسبب عجزها المالي عن دفع رواتب موظفيها .

وجاء في نص الخبر

 

- احتجبت الخميس صحيفة الوقت البحرينية اليومية عن الصدور في سابقة بتاريخ المملكة جراء العجز المالي وعدم القدرة على دفع رواتب الموظفين منذ ثلاثة اشهر.

 

ولم تصدر الصحيفة طبعتها اليوم بسبب فشل المفاوضات بين ادارة الصحيفة وموظفيها في دفع رواتبهم المتاخرة ما اضطر الصحفيين والموظفين الى الاعلان عن اضراب مفتوح حتى دفع رواتبهم المتاخرة.

 

ويعمل في الصحيفة عدد من الزملاء الاردنيين الذي ساهموا في تأسيسها وادارتها قبل حوالي خمس سنوات وقدم العديد منهم استقالاتهم بسبب عجزها عن دفع الرواتب.-

 

ويوجد في البحرين ست صحف يومية صدرت اربع منها خلال الخمس سنوات الماضية.(نهاية خبر بترا)

 

 

وكانت عدة دراسات امريكيه وبريطانيه اكدت ان الصحافه الورقيه ستنتهي بحلول العام 2018 فيما اكد الباحث الالماني الشهير فيليب ماير من المعهد الالماني لابحاث الاعلام والاتصالات خلال تقريره المعنون " الصحافه الزائله" بانه يتنبئ بزوال الصحافه المكتوبه او التقليديه بحلول العام 2040 .

 

وكان معرض فرانكفورت الدولي للكتاب قد سبق ماير باستطلاعاته حول مستقبل الكتاب التقليدي قبل خمس سنوات حينما تنبأ بانقراض الكتاب الورقي حتى عام 2030. وكان هذا التنبؤ حصيلة استطلاع للرأي أجراه المعرض بين أكثر من 400 رئيس مؤسسة طباعية وصحافة عالمية. وإذ يزحف الكتاب الإلكتروني ببطء منذ عام 1990 على أجنحة معرض فرانكفورت تزحف الصحافة الإلكترونية بسرعة لتحتل العوالم الرقمية بين دهاليز متاهة الإنترنت اللانهائية.

 

واعتبر ماير أن الصحافة الورقية الحالية ليست أكثر من مرحلة انتقالية في مستقبل الصحافة المحسوم للصحافة الإلكترونية


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19071
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-04-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم