حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 48255

مجلس الوزراء يوافق على إقامة منطقتين حرتين

مجلس الوزراء يوافق على إقامة منطقتين حرتين

مجلس الوزراء يوافق على إقامة منطقتين حرتين

28-08-2013 04:20 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - وافق مجلس الوزراء وبناء على توصية لجنة التنمية الاقتصادية على قرار شركة المناطق الحرة المتضمن الموافقة المبدئية لشركة رودس للخرسانة لاقامة منطقة حرة خاصة صناعية دون منحها حق تأجير الغير على قطعة ارض من اراضي مزرعة قصر الحلابات في منطقة مصانع وتحديد بدل خدمات بقيمة 20 الف دينار سنويا وبدل كلف تشغيلية وذلك شريطة التزام الشركة بتقديم معادلة تصنيع معتمدة حسب الاصول من الجهات ذات العلاقة بما فيها مؤسسة المواصفات والمقاييس.
يشار الى ان شركة رودس استثمرت راس مال بلغ 105 ملايين دولار وهو عبارة عن مصنع يقوم بصناعة الابنية الجاهزة عن طريق تكنولوجيا الخرسانة المركبة ويستهدف بشكل رئيسي الاسواق التصديرية وخاصة السوقين السعودي والعراقي.
ويبلغ الكادر الوظيفي للمصنع 350 شخصا بين عامل ومهندس وخبير منهم 150 من سكان المنطقة المجاورة للمصنع بالاضافة الى 50 شخصا من سكان المنطقة يعملون في حراسة المصنع مما له اثر ايجابي على الاقتصاد المحلي لمنطقة الحلابات والمساهمة في انعاش المنطقة والحد من البطالة.
كما وافق مجلس الوزراء وبناء على توصية لجنة التنمية الاقتصادية على قرار مجلس ادارة شركة المناطق الحرة المتضمن الموافقة المبدئية على طلب الشركة العربية لخدمات البث الاذاعي والتلفزيوني بانشاء منطقه حرة خاصة اعلامية.
واكد مجلس الوزراء على ضرورة مراعاة احكام قانون الاتصالات والانظمة والتعليمات الصادرة بموجبه بما يتعلق بترخيص الترددات وبانشاء وتشغيل المحطات الراديوية وكذلك ما يتعلق بانشاء شبكات وتقديم خدمات الاتصالات العامة او انشاء شبكات الاتصالات الخاصة.-(بترا)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 48255

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم