حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 35581

ترجيح ارتفاع أسعار المواد الغذائية مدفوعة بأسعار الكهرباء

ترجيح ارتفاع أسعار المواد الغذائية مدفوعة بأسعار الكهرباء

ترجيح ارتفاع أسعار المواد الغذائية مدفوعة بأسعار الكهرباء

27-08-2013 12:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قال نقيب تجار المواد الغذائية، سامر جوابرة، ان انعاسكات التعرفة الكهربائية الجديدة على المواد الغذائية ستبدأ مطلع الشهر المقبل بعد صدور فواتير الكهرباء للشهر الجاري.
ولفت جوابرة في حديث لـ» الرأي» ان القراءات الاولية للتجار تظهر أن اسعار بعض المواد الغذائية وخاصة تلك التي تحتاج الى عمليات التجميد والتبريد ستشهد ارتفاعا بين 3 الى 5 % نتيجة ارتفاع اسعار الكهرباء الذي اقرته الحكومة مؤخرا .
واشار الى ان القطاع التجاري سيرفع من اسعار بعض المواد الغذائية نتيجة تراكمات طرأت على هذا القطاع، وقال :» ليس بمقدور القطاع التجاري تحمل المزيد من هذه الاعباء منها ارتفاع اسعار الكهرباء بنسبة 20% العام الماضي اضافة الى تعويم اسعار المشتقات النفطية و رفع اسعار الكهرباء مؤخرا بنسبة 15%» .
وبين ان استهلاك التجار والمستوردين والمراكز التجارية وأصحاب مستودعات التبريد والتخزين للكهرباء يعد أمراً أساسياً للمواد الغذائية موضحا ان الكهرباء تشكل نحو 20 - 25% من المصاريف الادارية والعمومية .
واوضح ان السوق المحلي يشهد حالة من الركود في الطلب على المواد الغذائية نظرا لان موسم شهر رمضان المبارك والعيد اللذان استنزفا رواتب المواطنين - على حد تعبيره - خلال الفترة الماضية اضافة الى استعداد المواطنين للتجهيز لموسم المدارس .
وتوقع ان يرتفع الطلب على المواد الغذائية مع نهاية الشهر الجاري مع صرف رواتب الموظفين، مبينا ان صرف المواطنين تركز خلال الفترة الماضية على الاستعداد للتجهيز للمدارس.(الراي)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 35581

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم