حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 31448

توقعات بمزيد من التحسن في قطاع العقار مع بدء توافد المغتربين

توقعات بمزيد من التحسن في قطاع العقار مع بدء توافد المغتربين

توقعات بمزيد من التحسن في قطاع العقار مع بدء توافد المغتربين

21-08-2013 09:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أكد عقاريون ان ارقام التداول والتي سجلت ارتفاعا خلال الفترة المنقضية من العام الحالي تعكس الطلب الجيد الذي يشهده القطاع، مشيرين الى أن قدوم المغتربين سيوفر مزيدا من الطلب على الشقق والأراضي.
وارتفع حجم التداول في سوق العقار المحلية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة 21 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وبلغ التداول 3.665 مليار دينار.
وقال رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان السابق المهندس زهير العمري أن الفترة الحالية والتي تمتاز بقدوم المغتربين تشهد طلبا قويا على قطاع العقار، لافتا الى أن كثيرين منهم ما يقبلون على التملك.
وبين العمري الى أن قطاع العقار هو من القنوات الاستثمارية الآمنة مما يجعل كثيرين يوظفون مدخراتهم بالاستثمار فيه.
من جهته قال المستثمر في قطاع الاسكان منير ابو العسل ان ارقام حجم التداول التي اصدرتها دائرة الاراضي والمساحة تعكس الحركة العقارية في المملكة متوقعا ان تشهد التداولات العقارية ارتفاعا خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي.
وبين ابو العسل أن حركة بيع الشقق والاراضي في المملكة شهدت طلبا كبيرا خلال الاشهر الماضية، سيما بعد دخول السوريين الى المملكة.
وأشار ابو العسل الى أن حجم التداول العقاري ارتفع نتيجة زيادة الحركة الشرائية من قبل المغتربين واللاجئين السوريين، سيما الاستثمار في القطاع الاسكانات والذي يعتبر عند الكثير من المواطنين “ملاذا آمنا”.
وأتفق المستثمر في القطاع الاسكانات نعمان الهمشري مع سابقيه، من حيث تطابق ارقام التداول العقاري مع حجم الحركة العقارية في المملكة.
غير أن الهمشري أبدى خشيته من ارتفاع الكلف الانشائية جراء الزيادة التي تتطرأ على أسعار مدخلات الانتاج.
وبين الهمشري أن يشهد الطلب على الشقق السكنية والاراضي ارتفاعا خلال الفترة المقبلة نظرا لزيادة النمو السكاني التي تشهده المملكة.
وطالب الهمشري الحكومة بالوقوف مع القطاع العقاري وسماح بزيادة عدد الطوابق، وتسهيل القروض السكنية للمواطن واعادة اعفاءات وتخفيض رسوم التسجيل وخاصة الشقق.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 31448

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم