حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30413

واشنطن تنتقد احتجاز مرشد "الإخوان"

واشنطن تنتقد احتجاز مرشد "الإخوان"

واشنطن تنتقد احتجاز مرشد "الإخوان"

21-08-2013 12:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قال البيت الأبيض إن احتجاز المرشد العام لـ"الاخوان المسلمين" في مصر محمد بديع، لا يتفق مع المعايير التي تأمل الولايات المتحدة الالتزام بها في حماية حقوق الانسان الأساسية.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست للصحافيين إن القبض على المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين" محمد بديع واحتجازه "لا يتفق مع المعايير الأساسية لحماية حقوق الانسان التي تأمل الولايات المتحدة في الالتزام بها".
وأشار المتحدث إلى أن أوباما سيجتمع اليوم مع فريق الأمن القومي لبحث الوضع في مصر ومسألة المساعدات في إطار سلسلة من الاجتماعات المعتادة.
ووصف التقارير الإعلامية التي تشير إلى ان الولايات المتحدة خفضت المساعدات لمصر بأنها "غير دقيقة"، مضيفاً ان إدارة الرئيس باراك اوباما ما زالت تراجع خياراتها.
وقال المتحدث "هذه المراجعة لم تنته... والتقارير المنشورة التي تفيد بعكس ذلك وان المساعدة لمصر خفضت غير دقيقة".
وكان مسؤول في الخارجية الأميركية نفى لـ"الحياة" صحة التقارير عن تعليق مساعداتها العسكرية لمصر، وأكدت أنه لم يتخذ أي قرار في هذا الصدد.
وقال المسؤول إن "التقرير عن تعليق المساعدات لمصر هو غير صحيح"، وأن الموقف الأميركي ما زال على النحو الذي وضعه الرئيس الأميركي باراك أوباما "بمراجعة جميع المساعدات لمصر" وأنه "ما من قرار اتخذ بعد في هذا الشأن حول ما تبقى من المساعدات" لهذا العام.
وتقدم واشنطن سنوياً مبلغ بليون ونصف دولار، وتبقى منها ٥٨٥ مليون لتسليمها هذه السنة.
بدوره قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جورج ليتل إنه "لم يتخذ أي قرار بوقف أو تعليق المساعدات لمصر".
وكانت شبكة (سي إن إن) الأميركية نقلت عن مصدر في الكونغرس الأميركي، أن البيت الأبيض طلب مراجعة برنامج المساعدات المقدمة إلى مصر، وإعادة جدولته بما يعلّق فعلياً بعض المعونات العسكرية المقدمة من واشنطن.
وقالت الشبكة إن هذا الأمر يمنح الإدارة الأميركية مرونة في وقف تقديم الدعم إلى القاهرة من دون الإضطرار إلى التصعيد معها سياسياً.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30413

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم