حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22175

" تعزيز الإنتاجية" يستكمل تنفيذ 14 مشروعا إنتاجيا في النصف الأول

" تعزيز الإنتاجية" يستكمل تنفيذ 14 مشروعا إنتاجيا في النصف الأول

" تعزيز الإنتاجية" يستكمل تنفيذ 14 مشروعا إنتاجيا في النصف الأول

17-08-2013 09:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قالت وزارة التخطيط والتعاون الدولي إن "برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية نجح في النصف الأول من العام الحالي في استكمال تنفيذ 14 مشروعا إنتاجيا مدرا للدخل وموفراً لفرص العمل للجمعيات التعاونية والخيرية في مختلف محافظات المملكة والبدء بتنفيذ 33 مشروعاً إنتاجياً جديداً في مختلف محافظات المملكة ستعمل على توفير حوالي 150 فرصة عمل".
وبينت الوزارة أن البرنامج نجح خلال هذه الفترة في تنفيذ 85 مشروعا إنتاجيا موجهة لهيئات مجتمع محلية في مناطق جيوب الفقر وستعمل على توفير 200 فرصة عمل.
وأضافت أنه "تم تنفيذ 250 مشروعا إنتاجيا لأسر في مناطق جيوب الفقر توفر 280 فرصة عمل".
وعلى صعيد القروض الدوارة؛ تم تقديم 500 قرضا لأسر في مناطق جيوب الفقر وبتمويل يتراوح ما بين 500-1500 دينار تعمل على تحسين دخول وفرص عمل لـ(300) مستفيد.
وبخصوص الدعم الفني والاستشاري والمتابعة من خلال مراكز تعزيز الانتاجية "ارادة" بينت الوزارة انه تم العمل على مساعدة حوالي 300 مشروع تعمل على توفير 800 فرصة عمل؛ استفاد منها عدد كبير منها من النافذة الاقراضية التي يوفرها صندوق التنمية والتشغيل لتمويل المشاريع الريادية.
وأشارت إلى أنه تم استكمال المشاريع والمبادرات الشبابية ضمن مشروع دعم المناطق الفقيرة في محافظة الكرك بقيمة 130 ألف دينار تشمل 8 مشاريع إنتاجية و10 مبادرات شبابية مجتمعية تعمل هذه المشاريع على توفير 70 فرصة عمل.
وأكدت الوزارة أنه تم البدء بتنفيذ تدخلات ومشاريع تنموية في منطقة جرف الدراويش/محافظة الطفيلة بقيمة 55 ألف دينار ستشمل تنفيذ مشروعين انتاجيين اضافة الى 15 مشروعا ميكرويا ( محافظ اقراضية).
ووفق الوزارة؛ فإنه يجري العمل على تنفيذ 16 مشروعا في قطاع المياه والري و 44 مشروعا في قطاع الأشغال العامة بكلفة إجمالية تصل إلى 1.5 مليون دينار ضمن قائمة الاولويات والمطالب للمحافظات/ البرنامج التنموي للمحافظات.
وقالت الوزارة " تمّ تخصيص مليون دينار لتنفيذ مشاريع بنية تحتية وخدمية ملحة ذات اولوية إذ تم تحويل مبلغ (170) ألف دينار لبنك تنمية المدن والقرى لغايات تنفيذ مشاريع بنية تحتية وخدمية في بلديات محافظة المفرق بواقع (10) آلاف دينار لكل بلدية".
وتقوم الوزارة حاليا باستكمال تنفيذ 67 مشروعا انتاجيا لهيئات المجتمع المحلي في مختلف محافظات المملكة تم تمويلها من مخصصات صندوق تنمية المحافظات للعام 2011 ومن المتوقع وبعد استكمال تنفيذ المشاريع توفير ما لا يقل عن(150) فرصة عمل اضافية خلال 2013، انجز منها لغاية نهاية الربع الثاني من العام الحالي 30 مشروعا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22175

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم