حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27038

السعودية تزود مصر بشحنات بترول مجانية لـ5 أشهر

السعودية تزود مصر بشحنات بترول مجانية لـ5 أشهر

السعودية تزود مصر بشحنات بترول مجانية لـ5 أشهر

07-08-2013 05:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - مسئول فى الهيئة المصرية العامة للبترول، قال إن السعودية ستزود مصر بالسولار والبنزين والمازوت والبوتاجاز فى الفترة من أغسطس الجارى وحتى ديسمبر المقبل.

قال شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية أن المملكة العربية السعودية بدأت فى إرسال المنتجات النفطية، التى أعلنت عنها فى إطار منحة لمصر بقيمة مليارى دولار، بدءا من شهر أغسطس الجارى.

وأضاف إسماعيل فى اتصال هاتفى: 'تسلمنا أولى شحنات السولار والبنزين، مطلع الشهر الجارى، طبقا لبرنامج عمل تم الاتفاق عليه بين الهيئة العامة للبترول ووزارة النفط وشركة أرامكو السعوديتين'.

ولم يفصح الوزير عن عدد الشحنات من كل منتج، لكنه قال أن هذه المنتجات ستساعد على تلبية احتياجات السوق المحلى المتنامية من الوقود.

وكانت السعودية أعلنت مطلع يوليو الماضى، عن تقديم حزمة مساعدات إلى مصر بقيمة خمسة مليارات دولار، تتضمن مليارى دولار منتجات نفطية، ومليارى دولار كوديعة، بالإضافة إلى مليار دولار نقدا منحة لا ترد.

وقال وزير البترول:' بلا شك ستساعد شحنات السعودية والإمارات والكويت مصر فى تقليل الضغوط المالية الكبيرة التى تستورد بها مصر المواد البترولية من الخارج'.

وتستورد مصر منتجات بترولية بقيمة 600 مليون دولار شهريا من بينها 300 مليون دولار ممولة من جانب البنك المركزى المصرى والباقى من الهيئة العامة للبترول.

وقال مسئول بارز فى الهيئة المصرية العامة للبترول، أن برنامج المساعدات النفطية السعودية ينص على تزويد مصر بمنتجات السولار والبنزين والمازوت والبوتاجاز بدءا من أغسطس الجارى وحتى ديسمبر المقبل.

وأضاف المسئول فى اتصال هاتفى، أن أولى الشحنات الموردة من السعودية كانت بنزين وسولار بحمولة 35 ألف طن لكل منتج وتم تسليمها لميناء السويس شرق البلاد.

وتبلغ احتياجات السوق المحلية من السولار نحو 500 ألف طن شهريا، ومثلها من البنزين شهريا، فى حين تبلغ الاحتياجات من البوتاجاز 300 ألف طن.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 27038

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم