حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26529

لا تخفيض للطحين المدعوم لمخابز محافظتي إربد والمفرقش

لا تخفيض للطحين المدعوم لمخابز محافظتي إربد والمفرقش

لا تخفيض للطحين المدعوم لمخابز محافظتي إربد والمفرقش

04-08-2013 10:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قال نقيب أصحاب المخابز عبد الإله الحموي إن وزارة الصناعة والتجارة لم تخفض كميات الطحين المدعوم للمخابز في بعض المناطق بالرغم من ارتفاع الطلب .
وأضاف الحموي في تصريح انه لم يتم تخفيض كميات الطحين للمخابز في محافظتي اربد والمفرق خصوصا وأنها المحافظتان اللتان تشهدان تزايدا في اعداد اللاجئين , مقابل تخفيضها في محافظتي عمان والزرقاء بنسبة 10 الى 15% ووفقا لحاجة الانتاجية لبعض المخابز وطلباتها .
وبيّن الحموي أن الطلب يتراجع في شهر رمضان عموما لكنه في هذه السنة ارتفع عما كان عليه في السنة الماضية بسبب تزايد اعداد السياح والمغتربين القادمين وتزايد اعداد اللاجئين السوريين في المملكة .
ويتراجع إستهلاك الخبز العربي في شهر رمضان في العادة بين 20 الى 30 % مع توجه الطلب الى أصناف أخرى من الخبز مثل المنقوش والطابون وغيرهما من الاصناف , .
وعزا الحموي زيادة الطلب على الخبز العربي خلال رمضان الحالي الى تزايد اعداد الوافدين والمغتربين اضافة الى اللاجئيين السوريين القادمين الى المملكة خلال السنتيتن الماضيتين .
واوضح أن استهلاك المخابز من الطحين في رمضان يتم خفضه بكل عام ما يقارب 30% من قبل الوزارة نتيجة التراجع بالطلب على الخبز مقارنة ببقية أيام العام .ويشار الى ان وزارة الصناعة والتجارة تبيع ماده الطحين المدعوم الى المخابز حاليا 56,80 دينار للطن الواحد
وتوزع الوزارة 48 الف طن من الدقيق المدعوم على مخابز المملكة لضمان بيع كيلو الخبز ب 16 قرشا.
وتقوم وزارة الصناعة والتجارة بتخزين القمح والشعير في صوامع تابعة لها موزعة على 3 مراكز اساسية توجد في اقاليم الوسط والجنوب والشمال لغايات تسهيل توزيعها على كافة المخابز .وتقدر الاحتياجات السنوية من الطحين الموحد ل 2000 مخبز منتشرة في المملكة ب 650 الف طن، ويذكر ان حاجة الأردن من القمح سنويا تقدر ب 750 الف طن بمعدل شهري يتراوح بين 60 و65 ألف طن.
لـ «الرأي»


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26529

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم