حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 32441

القوات السورية تحكم سيطرتها على "الخالدية"

القوات السورية تحكم سيطرتها على "الخالدية"

القوات السورية تحكم سيطرتها على "الخالدية"

30-07-2013 12:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أكد التلفزيون السوري الاثنين سيطرة الجيش الحكومي بالكامل على حي الخالدية في مدينة حمص، بينما عزز الجيش الحر تقدمه في دمشق وسط قصف القوات الحكومية لأحياء في العاصمة.

ففي حمص، وبعد شهر من بدء حملة للسيطرة على معاقل مقاتلي المعارضة في المدينة، تمكنت القوات الحكومية من فرض سيطرتها الكاملة على حي الخالدية، بعد موجة قصف على الحي هي الأعنف منذ بدء القصف على أحياء المدينة المحاصرة.

وقال التلفزيون في شريط إخباري عاجل إن "قوات جيشنا العربي السوري تعيد الأمن والاستقرار إلى حي الخالدية في مدينة حمص بالكامل".

وأضافت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن القوات الحكومية واصلت عملياتها في "ملاحقة المجموعات الإرهابية في مدينة حمص وريفها وكبدتها خسائر كبيرة"، وذلك عقب سيطرة تلك القوات على حي الخالدية معقل المقاتلين المعارضين.

وأوضحت أن الجيش الحكومي تمكن من تدمير "أوكار" لمن تصفهم بـ"الإرهابيين وتجمعاتهم بما فيها من إرهابيين وأسلحة في أحياء الحميدية وجورة الشياح والقصور وباب هود في مدينة حمص وفي قرى وبلدات الدار الكبيرة والغنطو وحي المشجر الجنوبي".
وقال ناشطون إن القوات الحكومية ألقت صاروخي أرض-أرض على الأحياء المحاصرة في حمص، بينما سقطت عدة قذائف على حي الوعر، أما في ريف المدينة، فقالوا إن الجيش الحكومي قصف بالمدفعية الثقيلة مدينتي الحولة وتلبيسة.
وفي حماة، قال ناشطون سوريون إن القوات الحكومية شنت حملات دهم وتفتيش على بعض أحياء المدينة.

وفي مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق، قال ناشطون سوريون إن القوات الحكومية شنت قصفاً بقذائف الهاون على المخيم، بينما شنت قصفاً صاروخياً على أحياء القابون وجوبر وعربين والحجر الاسود في دمشق والمعضمية ومدن الغوطة الشرقية بريف دمشق.

كذلك وقعت اشتباكات بين الجيشين الحر والحكومي في أحياء تشرين وبرزة وجوبر والقابون حيث حقق الجيش الحر تقدماً، بحسب الناشطين.

وقال ناشطون سوريون إن القوات الحكومية قصفت بالمدفعية بلدة خان أرنبة في محافظة القنيطرة، في حين وقعت اشتباكات بين الجيشين الحر والحكومي في قرية جبا جنوبي المحافظة.

وفي درعا ذكر الناشطون أن القصف المدفعي استهدف مدينة الحارّة، فيما قصف الجيش الحكومي بالمدفعية الثقيلة بلدة النعيمة في ريف المحافظة.
قال ناشطون إن القوات الحكومية القت براميل متفجرة على قرية السلوم غربي مدينة الرقة وسط سوريا.

وفي دير الزور ذكر الناشطون أن اشتباكات وقعت بين الجيشين الحر والحكومي في أحياء الجبيلة والحويقة، في حين قصف الجيش الحكومي بالمدفعية حيي العرفي والحميدية. وشن الطيران الحربي غارة على مدينة البوكمال في ريف دير الزور.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32441

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم