حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 37657

اليابان تنتزع صدارة شرق آسيا بعد الفوز على أستراليا بصعوبة

اليابان تنتزع صدارة شرق آسيا بعد الفوز على أستراليا بصعوبة

اليابان تنتزع صدارة شرق آسيا بعد الفوز على أستراليا بصعوبة

25-07-2013 04:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تمكن المنتخب الياباني من تحقيق فوز صعب اليوم الخميس على منتخب استراليا بنتيجة 3-2 ضمن منافسات الجولة الثانية من كأس شرق آسيا 2013 التي تقام في كوريا الجنوبية ، ليصبح قريباً من الفوز بالبطولة لأول مرة في تاريخه.

دخل المنتخب الياباني المباراة بتشكيلة مختلفة للغاية عن اللقاء السابق والذي كان أمام منتخب الصين الذي انتهى بالتعادل 3-3 ، حيث أعتمد المدرب الإيطالي البيرتو زاكيروني ( 60 عاماً ) على الاحتياطيين الذين لم يشاركوا في لقاء الصين ، لتنجح هذه التشكيلة في إنهاء الشوط الأول بتقدم اليابان بهدف وحيد سجله لاعب الوسط مانابو سايتو ( 23 عاماً ) بالدقيقة 26 عندما نجح في مراوغة أكثر من مدافع أسترالي داخل منطقة الجزاء قبل أن يرسل كرة خادعة نحو مرمى الحارس الأسترالي ايوجيني جالكوفيتش ( 32 عاماً ) فشل الأخير في صدها.

وفي الشوط الثاني ، استمرت السيطرة اليابانية على مجريات المباراة لينجح المهاجم يويا اوساكو ( 23 عاماً ) في إضافة الهدف الثاني بالدقيقة 56 ، إلا أن الأستراليين فاجئوا اليابانية بانتفاضتهم في منتصف المباراة عندما ادركوا التعادل بتسجيلهم هدفين سريعين بدقيقتي 76 و 79 عن طريق اللاعبان ميتشيل دوديك ( 22 عاماً ) وتومي جوريتش ( 22 عاماً ).

ولكن المهاجم الياباني اوساكو اعاد منتخبه إلى التقدم من جديد عندما سجل هدف الثالث لمنتخبه والثاني له شخصياً بالدقيقة 80 ليخطف منتخبه بصعوبة الثلاث النقاط ويتصدر جدول ترتيب البطولة برصيد اربعة نقاط مقابل سقوط منتخب استراليا إلى المركز الأخير برصيد نقطة يتيمة.

وفي لقاء آخر سبق مباراة الرجال ، انتهت مباراة منتخبي اليابان وكوريا الشمالية للسيدات بنتيجة التعادل السلبي ليتقاسم كلا المنتخبين نقطة التعادل حيث بقي منتخب سيدات اليابان "ناديشيكو" متصدر جدول ترتيب قسم السيدات من البطولة الاقليمية برصيد أربعة نقاط متقدماً عن صاحب المركز الثاني منتخب سيدات كوريا الشمالية بفارق الأهداف.

هذا التعادل سيشعل مباريات الجولة الثالثة والأخيرة التي ستقام في يوم السبت حيث سيلعب سيدات كوريا الشمالية أمام سيدات الصين في حين ستلعب اليابانيات أمام أصحاب الارض منتخب سيدات كوريا الجنوبية ، سيكون على منتخبي كوريا الشمالية واليابان الفوز على خصومهم بنتيجة أكبر من الآخر من أجل حصد لقب البطولة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 37657

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم