حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,21 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 42806

تراجع سهم ماكدونالدز

تراجع سهم ماكدونالدز

تراجع سهم ماكدونالدز

23-07-2013 09:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - سجل سهم سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية الشهيرة ماكدونالدزامس الاثنين أكبر تراجع له منذ 8 أشهر بعد إعلان الشركة تحقيق أرباح وإيرادات خلال الربع الثاني من العام الحالي أقل من التوقعات.
وانخفض سهم أكبر سلسلة مطاعم وجبات سريعة في العالم بنسبة 7ر2% إلى 58ر97 دولار في ختام تعاملات اليوم وهو أكبر تراجع منذ 19 تشرين أول/أكتوبر الماضي. وكان سهم الشركة قد ارتفع بنسبة 11% منذ بداية العام الحالي في حين ارتفع مؤشر أسهم شركات المطاعم التابع لمؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 16% خلال الفترة نفسها.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى أن دونالد تومبسون الرئيس التنفيذي لسلسلة مطاعم ماكدونالدز يسعى إلى جذب العملاء بخفض الأسعار من خلال تقديم وجبة الدولار الواحد في الولايات المتحدة وواجبات الكومبو في أوروبا. في الوقت نفسه زادت المبيعات في الفروع التي تم فتحها خلال 13 شهرا مضت بنسبة 1% خلال الربع الثاني من العام الحالي وهو ما يتفق مع تقديرات المحللين.

ونقلت وكالة بلومبرج عن بريان إيليوت المحلل الاقتصادي في مؤسسة ريموند جيمس فاينانشيال للاستشارات المالية القول إن هناك قطاعا من الناس لا يستطيعون من الناحية الاقتصادية الذهاب إلى مطاعم ماكدونالدز وهؤلاء لن يذهبوا حتى مع تخفيض الأسعار. وأضاف أن المطلوب هو زيادة الطاقة الشرائية لدى عملاء سلسلة المطاعم الأمريكية لكي يتحسن أداؤها المالي.(د ب أ)






طباعة
  • المشاهدات: 42806

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم