تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,23 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 4587

ليون يصعّب المهمة على بوردو

ليون يصعّب المهمة على بوردو

ليون يصعّب المهمة على بوردو

30-03-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - صعّب ليون الفرنسي المهمة على مواطنه بوردو بعد فوزه عليه 3-1 مساء أمس الثلاثاء في اللقاء الذي جمع الفريقين على "استاد جيرلان" الخاص بليون ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

 

وسجل الأرجنتيني لياسندرو لوبيز (10 و77 من ركلة جزاء) والبرازيلي ميشال باستوس (32) أهداف ليون، والمغربي مروان الشماخ (14) هدف بوردو.

 

وباتت مهمة بوردو، بطل الدوري الفرنسي العام الفائت، صعبة للعبور إلى المربع الذهبي إذ عليه الفوز بهدفين نظيفين أو أكثر للتأهل في حين خطا ليون خطوة نحو التأهل للمرة الاولى إلى نصف النهائي بعد أن فشل ثلاث مرات سابقاً، لكنه نجح في إزاحة ريال مدريد الإسباني القوي في الدور السابق ويريد أن يكون أول فريق فرنسي يبلغ النهائي منذ موناكو عام 2004 عندما خسر أمام بورتو البرتغالي صفر-3.

 

والجدير ذكره أن هذه الخسارة هي الثانية لبوردو في خلال أربعة أيام بعد سقوطه بالنتيجة ذاتها أمام مرسيليا السبت الفائت في نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة.

 

وجاء اللعب مفتوحاً على عكس المتوقع إذ سرعان ما اهتزت شباك الضيوف في الدقيقة العاشرة بعدما سجّل لوبيز هدف التقدم لأصحاب الأرض بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، ورد بوردو سريعاً بهدف من رأسية جميلة لمروان الشماخ في الدقيقة 14 اثر عرضية متقنة من يوان غوركوف صانع ألعاب المنتخب الفرنسي.

 

ولم يكن دفاع بوردو موفقاً أمام المد الهجومي لرجال المدرب كلود بويال، فتألق حارس بوردو سيدريك كاراسو في أكثر من مناسبة كانت أخطرها تسديدة للأرجنتيني ديلغادو في الدقيقة 25 قبل أن يرد بوردو بفرصة مماثلة ليوان غوفران انبرى لها بنجاح حارس ليون، هوغو لوريس.

 

وأثمر الضغط الهجومي لليون عن هدف التقدم في الدقيقة 32 عندما مرر البوسني ميراليم بيانيتش الكرة إلى   باستوس الذي تخلص من منافسه وسدد بقوة داخل الخشبات الثلاث.

 

وفي الشوط الثاني حصل ليون على ركلة جزاء مشكوك في صحتها ترجمها لوبيز بنجاح هدفاً ثالثاً.

 

يذكر أن ليون سيخسر جهود لوبيز صاحب الثنائية في مباراة الإياب لنيله الإنذار الثاني في البطولة.

 

ويلتقي الفريقان إياباً في 7 نيسان/أبريل المقبل على ملعب "شابان دلماس" الخاص ببوردو.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4587
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-03-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم