حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 37462

أخطاء بالجملة في دراما رمضان .. اكتشفها

أخطاء بالجملة في دراما رمضان .. اكتشفها

أخطاء بالجملة في دراما رمضان  ..  اكتشفها

12-07-2013 05:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ظهرت دراما رمضان في يومها الثاني بشكل مليء بالمط والتطويل ومليئة بالأخطاء والوقعات الفنية سواء في الإخراج أو في التمثيل .

جاء مسلسل "فض إشتباك" في الحلقة الأولي بأحداث ساخنة وبها نوع من الأكشن والتشويق الذي نال إعجاب الجماهير ، ولكن في الحلقة الثانية ظهرات الأحداث بشكل مختلف وبه مط وتطويل في الأحداث ومشاهد ليست لها علاقة بالأحداث الأولي .

كان ذلك في مشاهد الرومانسية التي وضعت في العمل بدون اي مبرر، ونسي المؤلف والمخرج باقي افراد الدراما منهم عبد الرحمن أبو زهرة ومحمد ماهر وباقي أفراد عصابتهم الذين بنيت عليهم الأحداث وكانت الجماهير تنتظر إستكمالها .

ورغم ذلك لا ينكر أحد إجادة أحمد صفوت لشخصية ضابط المباحث في العمل ، رغم أنهم قدموا في نفس الحلقة قضية أغتصاب ليست لها اي علاقة باحداث الدراما المنتظرة ، إلا أنه ظهر بشكل يستحق عله التحية .

أما مسلسل "مزاج الخير" فقد جاءت أخطاءه في أولي حلقاته حيث كان مشهد هجوم البوليس علي عصابة المخدرات التي يمثلها مصطفي شعبان ومحمود الجندي في ناحية ، ومحمد نجاتي ومحمد عبد الحافظ كطرف ثاني ، وعند هجوم الشرطة وهروب عبد الحافظ قام "أفندينا" بقتله وبدا علي شقيقه الذي يلعب دوره نجاتي هيستريا البكاء وقامت الشرطة بالقبض علي أفندينا وتركت نجاتي بدون القبض عليه وهذا خطأ واضح جدا .

وفي مسلسل حكاية حياة الذي تحكي أحداثه فترة زمنية من 13 عاما ونري في المشاهد شاشة بلازما موديل 2012 وديكور 2014 وماكينة النسكافيه التي تم اختراعها في عم 2005 .

وفي مسلسل الزوجة الثانية الذي يحكي احداث فترة زمنية قديمة جدا ولكن اثناء نقل التليفون من العمدة القديم للعمدة الجديد نري الزفة بالمزمار البلدي ويقوم المخرج بعمل كلوز علي "الطبلة" التي بيد أحد العازفين وهي من النوع الحديث جدا والتي تصنع من البلاستيك بدلا من الجلد الذي كانت تصنع منه قديما ، الي جانب الكراسي والطاولة الحديثة في حين كان منزل العمدة في الفيلم ظاهر بشكل فقير نظرا لبخله الشديد .

ويأتي مسلسل "العقرب" مليء بالأحداث الساخنة ولكن لهجة منذر رياحنة الأردنية بعيدة كل البعد عن اللهجة المصرية ، وهذا افقده التركيز علي الأداء الدرامي ، مما جعل المشاهدين يعلقون علي أنه لابد أن يركز علي الأعمال الصعيدية والتاريخية التي تطنق باللغة العربية الفصحي حتي تتوه لكنته فيها .

وبدت واضحة جدا الأخطاء في مسلسل "إسم مؤقت" فجاءت اولي أخطائه عندما كان "يوسف رمزي" الذي يلعبه يوسف الشريف في سيارته مع "هالة" التي تلعبها شيري عادل وعندمما قرر أخذ رقم الهاتف الخاص بها قام بكتابته علي كارت شخصي في يده في حين انه كان من الممكن أن يسجله علي هاتفه المحمول .

وأيضا عندما طلب منه "وائل" الذي يريد مقابلته علي المكان الذي ينتظره فيه ذهب يوسف ونحن نعلم أنه فاقد للذاكرة فكيف عرف المكان ، ايضا كان يوسف لا يوجد معه أي نقود فكيف ذهب إلي هناك ؟؟!! ، ولماذا لم تعطه هالة بعضا من المال أو تشتري له هاتفا محمولا بدلا من الاتصال علي هاتف الممرضة الفقيرة .

نال محمود حميدة في بطل مسلسل "ميراث الريح" إعجاب الجميع ، معتبرينها عودة حميدة له في الدراما التليفزيونية وربما تجعله يعود بقوة للأعمال السينمائية .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 37462
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-07-2013 05:15 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم