حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41425

توجيه تهمة "الاتجار بالبشر" لأميرة سعودية

توجيه تهمة "الاتجار بالبشر" لأميرة سعودية

توجيه تهمة "الاتجار بالبشر" لأميرة سعودية

11-07-2013 03:23 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - وجه الادعاء في كاليفورنيا تهمة الاتجار بالبشر لأميرة سعودية واتهما بجلب امرأة كينية الى الولايات المتحدة واحتجازها قسرا لتعمل كخادمة.

وجاء في بيان للمدعين في أوارنج كاونتي ان المتهمة واسمها مشاعل العيبان (42 عاما) جلبت الكينية الى الولايات المتحدة في مايو ايار وكانت تدفع لها 220 دولارا في الشهر مع احتفاظها بجواز سفرها واحتجازها في شقة بمجمع سكني في إرفين بكاليفورنيا حيث تعيش الاميرة.

وذكر الادعاء ان الخادمة لم تكن تحصل على يوم راحة وكانت مكلفة بالطهي وغسل الصحون وتنظيف المنزل وغسل الملابس وكيها وتعمل 16 ساعة في اليوم.

وقالت السلطات الامريكية انها عثرت على أربع فلبينيات في المسكن ربما كانت أسرة العيبان احتجزت جوازات سفرهن أيضا وتجري السلطات تحقيقا فيما اذا كان هناك متورطون آخرون في تهمة الاتجار بالبشر.

وجاء في بيان الادعاء ان السلطات اعتقلت الاميرة السعودية في مسكنها امس الاربعاء بعد يوم من هرب الخادمة الكينية وتوقيفها لسائق حافلة.

وقال مدعي أورانج كاونتي في بيان "قوانين بلادنا وقوانين كاليفورنيا لا تقبل اناسا يحرمون آخرين من حريتهم او ينتهكونها ويحصلون على عمل او خدمات بالسخرة."

وذكر الادعاء ان الكينية بدأت العمل لدى العيبان كخادمة في المنزل في مارس آذار عام 2012 بقصر أسرة الاميرة في المملكة العربية السعودية.

وجاء في بيان الادعاء ان الكينية عملت أصلا لدى الاميرة السعودية بموجب عقد مدته عامان أبرمته مع شركة توظيف عاملات وعدتها براتب شهري قدره 1600 دولار مقابل العمل ثماني ساعات في اليوم لمدة خمسة ايام في الاسبوع وراحة يومين. رويترز


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 41425

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم