حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 47205

اليوم الاثنين .. عيد ميلاد الامير حمزة بن الحسين

اليوم الاثنين .. عيد ميلاد الامير حمزة بن الحسين

اليوم الاثنين  ..  عيد ميلاد الامير حمزة بن الحسين

27-03-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا- يصادف الاثنين عيد ميلاد سمو الأمير حمزة بن الحسين. فقد ولد سموه في مدينة عمان في 13 جمادى الأولى سنة 1400 هـ، الموافق 29 آذار عام 1980 م.
 
 أنهى سموه تعليمه الابتدائي في عمان ومن ثم مدرسة هارو بالمملكة المتحدة، والتحق سموه بعد ذلك بالكلية العسكرية الملكية البريطانية ساند هرست ليتخرج منها في 10 كانون الأول 1999 بتفوق، حيث حاز على سيف الشرف، وهو أرفع تقدير يتسلمه ضابط من خارج بريطانيا، كما حاز سموه على جائزة سمو الأمير سعود بن عبدالله التي تمنح لمن يحرز أفضل علامة في دراسته الأكاديمية من الضباط غير البريطانيين.
 
 وتفضل صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بتسميته وليا للعهد في الفترة من 7 شباط 1999 إلى 28 تشرين الثاني 2004. وشارك سموه، الذي خدم في اللواء المدرع الأربعين في الجيش العربي ويحمل حاليا رتبة مقدم، في عدد من الدورات العسكرية في الأردن والمملكة المتحدة وبولندا وألمانيا والولايات المتحدة.
 
 كما شارك سموه في مهام القوة الأردنية-الإماراتية المشتركة العاملة ضمن القوات الدولية لحفظ السلام في يوغسلافيا السابقة. وقد تخرج سموه من جامعة هارفارد الأمريكية في بداية عام 2006. وينوب سموه عن جلالة الملك عبدالله الثاني في بعض المناسبات والمهام الرسمية المختلفة في داخل المملكة وخارجها. وسموه، الحاصل على عدد من الأوسمة الرفيعة من الأردن والبحرين وإيطاليا وهولندا ودول أخرى، هو رئيس اللجنة الملكية الاستشارية لقطاع الطاقة، والرئيس الفخري لاتحاد كرة السلة الأردني. كما يرأس سموه مجلس أمناء متحف السيارات الملكي ونادي الرياضات الجوية الملكي، وهو رئيس جمعية حماية الشجرة. وفي الثامن عشر من شهر نيسان سنة 2007 رزق سمو الأمير حمزة بسمو الأميرة هيا. وسموّه حاصل على رخص قيادة الطائرات بأنواعها، ولديه اهتمام برياضات أخرى منها القفز الحر والرماية.
سرايا ترفع اسمى ايات التهنئه والتبريك للشبل الهاشمي سمو الامير حمزة وكل عام وانتم بخير  
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 47205
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-03-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم