حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 32796

بالفيديو: شاهد تدريبات المستعربين على حدود مصر

بالفيديو: شاهد تدريبات المستعربين على حدود مصر

بالفيديو: شاهد تدريبات المستعربين على حدود مصر

11-06-2013 09:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - نشرت القناة "الإسرائيلية" الثانية تقريرا تلفزيونيا بعنوان، "تعرفوا على المستعربين في الجنوب"، عرضت فيه جانبا عن كيفية عمل وتدريبات وحدة المستعربين في جيش الاحتلال، والتابعة لحرس الحدود العامل في الجنوب المحتل، وعلى الحدود مع مصر.

وحسب التقرير الذي ظهر فيه مراسل القناة الثانية وهو مع وحدة المستعربين، رغم أن الوحدة وعملياتها سرية، ولا يمكن الكشف عنها، إلا انه استطاع إظهار جانبا بسيطا من تعاملها مع ما وصفتهم "المخربين والمهربين" على الحدود مع مصر وحتى في المناطق الفلسطينية، وعادة ما يكون ذلك بدعم من طائرة هيلوكبتر، وأحيانا الكلاب المدربة.

ويقول مراسل القناة الثانية إن الأمر أشبه بالفيلم التمثيلي بناء على نوعية المشاهد التي تعرض، وكيفية تخفي المستعربين وطريقة لباسهم وتعاملهم، حتى يصلون إلى الهدف والإيقاع به.

وأضافت القناة، أن بداية عمل هذه الوحدة كان في الثمانينيات في قطاع غزة، كانت مهمتها تنفيذ عمليات خطف واغتيال لما وصفتهم "مخربين" وناشطين في منظمات فلسطينية "إرهابية"، لكن الوحدة تم تفكيكها بعد مدة من الزمن، لكن قبل حوالي عام ونصف أعيد تشكيلها من جديد بعد التقدير بخطورة الوضع على الحدود الجنوبية مع مصر، من أجل منع عمليات تخريبية من سيناء، وإحباط تهريب المخدرات والأسلحة.

ويعرض التقرير، كيف قبض على بعض تجار المخدرات على الحدود مع مصر قبل حوالي عام تقريبا، وبعد مطاردة إحدى السيارات التي تقل خلية مهربين بعد تنفيذهم صفقة مخدرات من مئات الكيلوغرامات التي تساوي ملايين الشواقل.

من جهته، يقول الضابط المسؤول عن الوحدة للقناة الثانية، " يتم اختيار المقاتلين في الوحدة بعد فحص دقيق لقدراتهم الخاصة، أفخر بأنني مسؤول عن جنود من هذا النوع، ويمكن لـ"إسرائيل" أن تكون هادئة إذا تسلمنا حراستها بالكامل".

ويظهر في أحد التدريبات، المقاتلون وهم يرتدون ملابس موظفين في وزارة الأشغال العامة، وفي تدريب آخر أنهم عرب وبدو في الصحراء، كانوا بانتظار سيارة قادمة بعد أن أغلقوا الطريق، وألقوا القبض على من فيها، وفي حادثة أخرى تنكر المستعربون بزي بائعي الأكشاك في السوق للقبض على أحدى الخلايا.

وأشار التقرير إلى أن المهربين كانوا يستخدمون الإبل في التهريب، ولكن بعد بناء السياج الفاصل على الحدود يحاولون خرق السياج الفاصل على الحدود، من خلال مهاجمته بالمركبات وصدمه.

ويختم التقرير أن وحدة المستعربين تعمل في كل الأوقات وفي كل الأماكن، فهي تعمل تحت الأرض وفوقها، وفي الليل والنهار، هم موجودون في كل مكان.
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32796
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-06-2013 09:19 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم