حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 31433

لماذا حمدان طلق شمخة

لماذا حمدان طلق شمخة

لماذا حمدان طلق شمخة

10-06-2013 09:58 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : منذر العلاونة
قرأنا بالأمس عبر الوكالات والصحف ، أن السيد بوتين رئيس دولة روسيا العظمى " القيصر " ، انفصل عن زوجته بعد ثلاثين عاما من الزواج .. وقد علق بوتين تعقيبا على هذا الخبر بأن العلاقة بينهم ستبقى أفضل مما كانت عليه ..

المصيبة هنا ليست بالخبر بل بالتعليقات والتساؤلات التي وردت في الصحف والمواقع الإلكترونية العربية ومواقع التواصل الإجتماعي على هذا الخبر ، مثل لماذا طلق بوتين ، وهل سيتزوج مرة أخرى ، ولماذا الان وغيره من هذه التساؤلات .

الغريب في الأمر أن هؤلاء المحللين العرب ، الذين سرعان ما تناسوا أن هناك حكاما عربا ، تزوجوا العشرات وانفصلو عنهن ، بعد أن أنجبو عشرات الصبيان والبنات .. ومن ثم عاودوا الكرة مرة أخرى ، وتزوجوا وبدلوا عشرات الحسناوات الصغيرات ، وكله على كتاب الله وسنة رسوله .
من هنا تحضرني قصة زواج حمدان على شمخة ،، حيث كان حمدان بالعقد التاسع من عمره ، تزوج حمدان شمخة وعمرها لا يتجاوز تسعة وعشرين عاما ، شمخة كانت معلمة وبنت بنوت ، تزوج حمدان قبل شمخة خمس نساء وانجبن ثلاثة وعشرين نفرا ، "غير الي ماتوا " رحمهم الله .. لذلك أقول للعربان الذين علقوا ، مستهجنيين انفصال بوتين عن زوجته بعد ثلاثين عاما من الزواج ، أن هذا ليس عيبا ، العيب على حمدان وأشكاله من العربان الذين خلفوا العشرات ورموهم على الشوارع والطرقات وعند الإشارات الضوئية ، ليتعلموا الشحدة وإيذاء الناس ، وتخشيط مركباتهم بالمسامير وأغطية علب البيبسي ؛ خاصة إذا لم تـُلبى طلباتهم ، وكل ذلك مع الأسف دون اهتمام الجهات المعنية ودون رقيب أو حسيب ،، لذلك أقول اتركوا بوتين بحاله ، فالنعالج حماتـّنا وأمراضنا العربية المستعصية .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 31433
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم