حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 37317

السعودية تشترط وجود”محرم”مع مفتشة حرس الحدود

السعودية تشترط وجود”محرم”مع مفتشة حرس الحدود

السعودية تشترط وجود”محرم”مع مفتشة حرس الحدود

07-06-2013 08:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قال المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة لحرس الحدود السعودي، العميد محمد الغامدى، إن عمل المرأة السعودية مفتشة في المنافذ الحدودية التي تواجه أعدادا كبيرة من المتسللين والمتسللات يتطلب وجود محرم برفقتها، كما يشترط أن يكون محرمها يعمل في حرس الحدود.

وأوضح الغامدى، فى تصريح اليوم الجمعة، إن عمل المفتشات السعوديات في حرس الحدود يتم حسب الحاجة ، وعادة ما يتعاملن في القضايا التي يكون أطرافها نساء وعلى رأسها مهمة تفتيش المتسللات، لافتا إلى أن الإحصائية الأخيرة لحرس الحدود خلال الأشهر الستة الماضية، أظهرت أن نسبة المتسللات من النساء تشكل 5 % من إجمالي عدد المتسللين، الذين وصل عددهم في الفترة ذاتها إلى 160 ألف متسلل.

وأضاف أنه من بين شروط عمل المرأة في حرس الحدود أن يكون محرمها يعمل في القطاع، نظرا لأنها تعمل في مناطق حدودية وعلى أطراف السعودية، مشيرا إلى أن أغلب أعمال المرأة في المنافذ الحدودية ينحصر في تفتيش المتسللات، إضافة إلى وجودهن في المطارات والموانئ، لذا يشترط وجود المحرم مع المرأة التي تعمل مفتشة في حرس الحدود.

ونفى المتحدث الرسمي لحرس الحدود السعودي إعلان توظيف مفتشات في القطاع، مضيفا أن النساء يعملن في حرس الحدود منذ سنوات وليس صحيحا ما أعلن في بعض وسائل الإعلام عن توجه المديرية لتوظيف مفتشات سعوديات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 37317

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم