حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5357

إليسا وعمرو دياب وراغب علامة في مهرجان الأردن

إليسا وعمرو دياب وراغب علامة في مهرجان الأردن

إليسا وعمرو دياب وراغب علامة في مهرجان الأردن

01-06-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -














سرايا - اكدت وزيرة الثقافة الاردنية نانسي باكير ان «مهرجان الاردن» الذي سيكون بديلا لمهرجان جرش للثقافة والفنون يضم عددا من المهرجانات الثقافية والفنية المتخصصة تقام في عدد من المدن والمواقع الاردنية.

 

واشارت في مؤتمر صحفي عقدته اخيرا الى ان اول مهرجان سيعقد في صيف 2009، واعتبار عام 2008، مرحلة انتقالية نوعية لهذا المهرجان، مشيرة الى ان اختيار العام المقبل لانطلاقة «مهرجان الاردن» جاء ليتزامن مع احتفالات المملكة بمرور عقد على تولي الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

 

وتتضمن فعاليات مهرجان الاردن لهذا الصيف عروضا وحفلات موسيقية يشارك فيها كل من عمرو دياب، وراغب علامة، واليسا، وجورج وسوف، وفضل شاكر وعاصي الحلاني، ومحمد حماقي، بالاضافة الى ليلة جزائرية للفنانين فاضل وبيونة والشاب خالد. ويتقرر لاحقا امر مشاركة الفنانين تامر حسني ومحمد عبده، وفي حالة فشل الاتفاق مع الاخير سيتم تعويض غيابه بفنان خليجي آخر.

 

  وستكون قمة المشاركة العالمية في فعاليات صيف 2009 من خلال الحفلة التي يحييها مغني الاوبرا العالمي بلاسيدو دومينغو وجوليا ميغينيس بالاضافة الى حفلة لمطربة موسيقى الجاز العالمية ديانا كرال ومطرب البوب ميكا. وستتوزع فعاليات الصيف بين عمان وجرش والبتراء والبحر الميت وستشتمل على معارض فنية لعدد من الفنانين والمصورين مثل ديفيد لينش وستيف مكاري وبيت سترولي.

 

وبحسب مسودة مشروع مهرجان الاردن فانه سيتم تنسيق خطة المهرجان من قبل لجان خاصة تضم في عضويتها شخصيات يتم اختيارها بمعايير دقيقة، ويساعد في التنفيذ عدة جهات حكومية ومن القطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني وجهات دولية كاليونسكو. كما يتم اعداد خطة محكمة ومدروسة وواضحة المعالم تتضمن وعاء ثقافيا وفنيا من الادب والمسرح والسينما والموسيقى والرسم والفن التشكيلي والنحت والرقص وغيرها، واعتماد الخطة بعد مناقشتها لتنفيذها.

 

ويقوم مهرجان، بحسب مسودة مشروعه، على فلسفة جديدة تعتمد على توزيع نشاطاته الثقافية في ربوع المملكة، وفي عدة مدن اردنية أو مواقع مهمة بالاضافة الى العاصمة عمان، بحيثت تخصص كل مدينة بمجال.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5357
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-06-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم