حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 53298

"جلعاد شاليط" في مواجهة مع "محمد عسّاف"

"جلعاد شاليط" في مواجهة مع "محمد عسّاف"

"جلعاد شاليط" في مواجهة مع "محمد عسّاف"

05-06-2013 03:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ذكرت القناة الثانية الاسرائيلية في تقرير لها أن الجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط" الذي كان قد أسر لدى حركة حماس لمدة خمسة أعوام قد خرج في جولة شملت كل من البرازيل وأستراليا والأرجنتين وعدد من البلاد الأخرى بهدف جمع ملايين الأموال لصالح "إسرائيل".

ووفقاً للقناة فإن اتحاد تجمع الجمعيات الخيرية في "إسرائيل" قد انتدبت جلعاد شاليط لمهمة جمع الأموال في الخارج لصالح "إسرائيل"، لافتة إلى أن شاليط قد خرج في الآونة الأخيرة في عدة سفريات من قبل جمعية "كيرن هيسود" المخصصة لتجنيد الأموال لإسرائيل.

وذكرت القناة أن شاليط كان يقوم بإلقاء خطاب قصير في كل دولة يقوم بزيارتها في محاولة منه لكسب عواطف الحاضرين وجمع أكبر قدر ممكن من الأموال، في حين كان عدد كبير من الحاضرين ممثلين عن يهود كانوا قد بذلوا جهداً كبيراً من أجل إطلاق سراحه أثناء أسره في قطاع غزة، مشيرة إلى أن شاليط تمكن من خلال خطابه أن يجمع الكثير من الأموال.

الجدير بالذكر أن جلعاد شاليط قد عاد إلى إسرائيل بعد رحلة طويلة من السفر شملت عدة دول أوروبية وأجنبية منها الأرجنتين والأورغواي والبرازيل، فيما زار قبل عدة أشهر كل من سويسرا ونيوزيلندا وأستراليا، وتمكن من جمع الكثير من الأموال لصالح الجمعيات في "إسرائيل".

ويذكر ان دوائر امنية اسرائيلية قد حذرت من قيام جهات فلسطينية باستغلال النجم الغزي محمد عساف الذي يتمتع بشعبية في الوطن العربي ضد اسرائيل واصفة الحدث بانه سيكون كاسلحة الدمار الشامل لما للغناء من قدرة على تشكيل وعي الناس وثقافتهم.

واوضحت المصادر ان اسرائيل تدفع الان بشخصية شاليط الى المحافل الدولية كرمز للبراءة والاعتقال فيما تتخوف من قيام بعض الجهات الفلسطينية في اوروبا واميركا باستغلال النجم الفلسطيني الصاعد في مواضيع الاسرى والحصار والاستيطان على مستوى اوروبا واميركا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 53298

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم