حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 45055

وفاة القائد الفتحاوي والمناضل الفلسطيني "ابو علي شاهين" فجر اليوم

وفاة القائد الفتحاوي والمناضل الفلسطيني "ابو علي شاهين" فجر اليوم

وفاة القائد الفتحاوي والمناضل الفلسطيني "ابو علي شاهين" فجر اليوم

28-05-2013 11:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - توفي فجر اليوم القيادي في حركة فتح عبد العزيز شاهين "أبو علي"، 80 عاماً بعد صراع مع المرض وذلك في غرفة العناية المكثفة بمستشفى الشفاء بمدينة غزة.

وقدم أبو على شاهين إلى قطاع غزة مطلع العام الجاري مع انطلاقة حركة فتح قادماً من رام الله التي غادر إليها عقب الانقسام الفلسطيني، وما لبث إلا أن تدهورت حالته الصحية وأدخل غرفة العناية المكثفة وزاره رئيس حكومة غزة اسماعيل هنية. قبل أن تعود صحته للتدهور يوم أمس الاثنين ويدخل غرفة العناية المكثفة مرة أخرى ويعلن عن وفاته فجر الثلاثاء متأثراً بمرضه الذي يعاني منه وهو توقف جزئي لعمل الكبد.

ونقل القائد الفتحاوي للعلاج بالخارج لكنه طالب بالعودة لقطاع غزة ليدفن فيه، حيث من المقرر أن يجري تشييعه اليوم بعد صلاة الظهر في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وينحدر ابو علي شاهين من أسرة مناضلة لاجئة من قرية بشيت المحتلة عام 1948، واستشهد والده في معركة بشيت الشهيرة حيث عمل قائدا لاحدى مجموعات المقاومة وقتل الاحتلال الاسرائيلي خمسة من اعمامه ابان احتلال غزة في 1956 وعام 1967 ودفنوا في قبر جماعي شهير بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وامضي في سجون الاحتلال 15 عاماً وأسس بعد تحرره حركة الشبيبة الطلابية ثم ابعد الى الاردن وتونس، وقاد مع الشهيد ابو جهاد قيادة العمل المسلح "القطاع الغربي" وعاد الى الوطن بعد توقيع اتفاقيات اوسلو حيث تأخرت عودته بسبب معارضته لها.

وانتخب عبد العزيز شاهين عضوا للمجلس التشريعي الفلسطيني في العام 1996 وأصبح وزيرا للتموين في شهر مايو من نفس العام.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 45055

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم