حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18350

جلالة الملك يزور الكرك و يزور اسرة الشهيد محمد الطراونة

جلالة الملك يزور الكرك و يزور اسرة الشهيد محمد الطراونة

جلالة الملك يزور الكرك و يزور اسرة الشهيد محمد الطراونة

31-05-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -





سرايا -  اعلن جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم عن تخصيص 6 ملايين دينار لتنفيذ مشاريع تنموية وصحية وتعليمية للنهوض بواقع محافظة الكرك التي يقطنها اكثر من 223 الف نسمة .

 

وامر جلالة الملك خلال الزيارة التي بدأها بالصلاة في مسجد اضرحة شهداء معركة مؤتة الخالدة بتنفيذ مطالب ابناء الكرك والعمل على ايجاد مشاريع تسهم في الحد من مشكلتي الفقر والطبالة واللتين تعدان التحدي الابرز امام شباب وابناء المحافظة .

 

وقال جلالته خلال لقائه ممثلين عن المحافظة " أنا على علم بالتحديات والمشاكل التي تواجهكم وعلى اطلاع باحتياجات المحافظة وسنخصص 6 ملايين دينار لتنفيذ جزء من هذه الاحتياجات، "وسندرس مع الحكومة تنفيذ الاحتياجات الأخرى في موازنة العام الحالي والعام 2009 .

 

" وأوعز جلالة الملك للحكومة ضرورة استكمال المخطط الشمولي لمدينة الكرك وتنفيذ مشروع تطوير وسط مدينة الكرك وتحسين البنية التحتية فيها مؤكدا جلالته ان وجود الخطط الواضحة من شأنه ان يسهم في وضوح وتقدم العملية التنموية في جميع مناطق المملكة .

 

ووجه جلالة الملك الحكومة الى التعاون مع القوات المسلحة في مجالي الخدمات الصحية والتعليمية بما ينعكس ايجابا على تحسين واقعها في محافظات المملكة .

 

وكان جلالة الملك اطلع على واقع مدرسة المزار الجنوبي الاساسية واطلع على واقع الخدمات التعليمية ليوعز جلالته بتحسين واقع تلك المدرسة الى جانب العديد من مدارس الكرك .

 

وفي صورة تجلت فيها رعاية القيادة لابنائها في شى مواقعهم واماكن تواجدهم حرص جلالة الملك على زيارة الفتاتين نايفة وفهيدة الخرشة اللتين تعانيان من اعاقات جسدية وظروف صحية صعبة .

 

وجلس جلالته بجاورهما في منزلهما المتواضع وامر جلالته فور مشاهدته معاناتهما مع المرض ببناء بيت جديد لهما وتأمين من يرعاهما كما امر بمعالجتهما في مدينة الحسين الطبية .

 

وخلال اللقاء مع ممثلي الكرك اكد رئيس الوزراء نادر الذهبي ان الحكومة ستباشر فورا بتنفيذ مباردات جلالة الملك في الكرك وسيلتقي خلال اسبوعين ممثلين عن المحافظة لترتيب اوليات واحتياجات الكرك .

 

واعلن الذهبي عن انشاء مصنع جديد قبل نهاية هذا العام تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك في منطقة فقوع والذي سيوفر نحو 700 فرصة عمل لفتيات المنطقة .

 

وقال الذهبي " ان الحكومة لديها خارطة صحية كاملة حول أوضاع المستشفيات والمراكز الصحية وامكانياتها والخدمات التي تقدمها في جميع أرجاء المملكة .

 

واكد ان الحكومة ستعمل على توفير الخدمة الصحية في كل التجمعات السكنية ليستفيد منها كل مواطن .

 

وتركزت مطالب ابناء الكرك على الاستفادة من الميزات التفاضلية للمحافظة لتكون جاذبة للسكان وان ينعكس وجود المشاريع الكبرى والمؤسسات التي تنهض في المحافظة ايجابا على حياة المواطنين وأن يكون هناك ارتباطا مباشرا ما بين المخطط الشمولي للمحافظة مع المخطط الشمولي لمنطقة البحر الميت خاصة وان امتداد المحافظة جغرافياً يسمح بذلك .

 

.

و من ناحية اخرى زار جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم اسرة الشهيد المقدم محمد سلمان الطراونة الذي قضى اثناء تأديته الواجب منتصف الشهر الماضي .

 

وقدم جلالته التعازي الحارة لذوي الشهيد الذي وصفه جلالته بأنه مثال للتضحية والوفاء من أجل أمن الوطن وحمايته من العابثين والخارجين عن القانون .

 

وكان الشهيد الطراونة قد قضى اثناء عملية مطاردة عسكرية لمهربين في المنطقة الحدودية الشرقية .

 

واعرب والد الشهيد سلمان وشقيقه فيصل عن تقدير وعرفان أسرة الشهيد لجلالة الملك على زيارته وحرصه على تقديم العزاء لهم مؤكدين انها لفتة ملكية سامية تعكس مدى قرب والقيادة من ابناء شعبها وتفقدها لهم .

 

     


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18350
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-05-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم