حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 31354

حركتا حماس وفتح تعلنان تطبيق اتفاق المصالحة في غضون ثلاثة اشهر

حركتا حماس وفتح تعلنان تطبيق اتفاق المصالحة في غضون ثلاثة اشهر

حركتا حماس وفتح تعلنان تطبيق اتفاق المصالحة في غضون ثلاثة اشهر

15-05-2013 06:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اتفقت حركتا فتح وحماس الفلسطينيتان على تشكيل حكومة وحدة وطنية وتنظيم انتخابات متزامنة مع ذلك، وهما نقطتان اساسيتان في اتفاق المصالحة بين الحركتين، بحسبما اعلنت مصادر متطابقة.

وتم التوصل الى الاتفاق خلال اجتماع عقد مساء الثلاثاء في مقر المخابرات المصرية بين مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح عزام الاحمد ونظيره في حركة حماس موسى ابو مرزوق.

وقال عزام الاحمد لاذاعة صوت فلسطين “يتعين علينا اتخاذ اجراءات فورية للموافقة على القانون الانتخابي للمجلس الوطني الفلسطيني بالاضافة الى تحديد موعد للانتخابات”.

واضاف “قلنا بانه يجب تنفيذ كافة الاجراءات في غضون ثلاثة اشهر”.

واكد المتحدث باسم حركة حماس سامي ابو زهري لوكالة فرانس برس انه تم الاتفاق بين الحركتين على “انجاز جميع ملفات المصالحة خلال ثلاثة اشهر بما فيها حكومة الوحدة الوطنية والتحضير لانجاز ملف الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني”.

من جهته، قال امين سر المجلس الثوري لحركة فتح امين مقبول انه “تم الاتفاق على تأجيل اصدار المرسومين” اللذين يفترض ان يصدرهما الرئيس الفلسطيني محمود عباس حول تشكيل الحكومة واجراء انتخابات تشريعية.

وقال مقبول “ما تم الاتفاق عليه هو استمرار المشاورات لانجاز القوانين الخاصة بالانتخابات بما لا يزيد عن ثلاثة اشهر حتى يتسنى للرئيس اصدار مرسومين للانتخابات وتشكيل الحكومة”.

وكان عباس اعلن في 27 من نيسان/ابريل الماضي اطلاق مشاورات لتشكيل حكومة جديدة عقب استقالة رئيس وزرائه سلام فياض في 13 من نيسان/ابريل الماضي.

وابرم اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس في القاهرة في 27 نيسان/ابريل 2011 الا ان معظم بنوده ظلت حبرا على ورق.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 31354

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم