حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 48882

اسرائيل : القبة الحديدية تحسبا لرد سوري

اسرائيل : القبة الحديدية تحسبا لرد سوري

اسرائيل : القبة الحديدية تحسبا لرد سوري

05-05-2013 08:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ذكر تقرير ان الجيش الاسرائيلي نشر بطاريتين من منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ في شمال اسرائيل تحسبا لرد انتقامي سوري محتمل على ماتردد عن هجوم اسرائيلي على سورية.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية في موقعها الالكتروني اليوم الاحد انه جرى نشر البطاريتين في حيفا وصفد نتيجة التوتر في الشمال.

وقالت الصحيفة انه عقب تقييم للجيش للتطورات في المنطقة والذي توج بالهجمات الاسرائيلية على سورية ، حسبما اكد مسؤولون ، فان اسرائيل بصدد تعزيز الاجراءات الوقائية تحسبا لهجوم صاورخي انتقامي محتمل .

كانت شبكة "سي ان ان" الإخبارية الأمريكية قد ذكرت ليلة اول أمس الجمعة نقلا عن اثنين من المسؤولين الأمريكيين اللذين لم تكشف عن اسميهما إن الولايات المتحدة تعتقد أن إسرائيل شنت غارة جوية داخل الأراضي السورية في الأيام الأخيرة.

وقالت الشبكة إن وكالة الاستخبارات الأمريكية ووكالات غربية خلصت إلى أن طائرة إسرائيلية ضربت أهدافا داخل سورية.
واعتبرت الخارجية السورية الاعتداء الذي شنته إسرائيل على الأراضي السورية دليلا على التنسيق بين إسرائيل "والمجموعات الإرهابية والتكفيريين".

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن الخارجية القول :"العدوان الإسرائيلي السافر على مواقع تابعة للقوات المسلحة في سورية تأكيد على التنسيق بين إسرائيل والمجموعات الإرهابية والتكفيريين التابعين لجبهة النصرة بهدف تقديم دعم عسكري مباشر للمجموعات الإرهابية بعد فشل محاولاتها مؤخرا في تحقيق سيطرة على الأرض".

كانت تقارير قد ذكرت ان الطيران الاسرائيلي دمر في اواخر شهر كانون ثان/يناير الماضي قافلة بعد عبورها للتو الحدود من سورية الى لبنان .

كمااتهمت سورية اسرائيل بقصف مركز بحثي في ريف دمشق ما أدى الى مقتل شخصين من العاملين في الموقع وإصابة خمسة آخرين في شهر شباط/فبراير الماضي .

وأعربت إسرائيل ودول غربية مرارا عن مخاوف تتعلق باحتمال وقوع المخزون الضخم للأسلحة الكيميائية السورية في أيدي حزب الله اللبناني الموالي لإيران أو في أيدي جماعات تابعة لتنظيم القاعدة.

وتخشى إسرائيل من وقوع الأسلحة المضادة للدبابات والأسلحة المضادة للطائرات التي تمد روسيا سورية بها في أيدي حزب الله.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 48882

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم