حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17230

بيانات تطالب بالافراج عن العايدي والشوابكة

بيانات تطالب بالافراج عن العايدي والشوابكة

بيانات تطالب بالافراج  عن العايدي والشوابكة

05-03-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا – خاص – طالب بيان صحفي صادر عن حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني بالافراج عن المعتقل زيد مطاوع العايدي .

 

وقال البيان الذي وصل سرايا : " استمرارا لمسلسل الإجراءات التعسفية التي تقوم به الحكومات المتعاقبة أقدمت أجهزة الأمن على اعتقال الرفيق زيد مطاوع العايدي عضو قيادة منطقة البلقاء لحزب الوحدة الشعبية و مسؤول المكتب الشبابي في المنطقة دون توجيه أي تهمة له حيث ما زال معتقلاً منذ صباح يوم الأربعاء 3/3/2010 .

 

إننا في المكتب الشبابي لحزب الوحدة الشعبية نرى أن هذا الإجراء يدلل على توجه حكومي صارخ نحو مزيد من تقييد الحريات خاصة وأنه يأتي في ظل ممارسات حكومية باعتقال أصحاب الرأي وتحويلهم إلى المحاكم ، كما أن هذه السياسة تؤكد عدم جدية الحكومة فيما تطرحه من شعارات التنمية السياسية والإصلاح والمشاركة إننا في المكتب الشبابي لحزب الوحدة الشعبية إذ نستنكر هذا الإجراء القمعي بحق عضو أمانة سر المكتب الشبابي للحزب ، نرى أن هذا الإجراء يستهدف الحد من مشاركة الشريحة الأكبر في المجتمع ألا وهي الشباب عن طريق بث الرعب في نفوسهم وبناء جدران بينهم وبين العملية السياسية والاجتماعية وتنفيرهم من العمل الحزبي .

 

إننا نطالب الحكومة بإطلاق سراح الرفيق زيد مطاوع فوريا والتوقف عن الممارسات العرفية والتعسفية التي تقوم بها ..لأنها تقف عائقا في طريق التحول الديمقراطي الذي ينبغي أن تسير عليه البلاد" .

 

من ناحية أخرى أعرب نقيب الممرضين خالد أبوعزيزة عن استغرابه لتوقيف الممرض بناء على قضية تعود للعام 2007، حيث لم يتم تجريم الممرض والكادر الطبي في مستشفى النديم الحكومي بمادبا بالتهم التي نسبت اليهم بالتسبب بوفاة مريض.

 

وقال ابوعزيزة انه تم في حينه انهاء القضية والبت بها وانهاء تفاصيلها الفنية والقانونية،مشيرا الى انه تم في حينه التحقيق مع طبيبين والممرض و مديرة التمريض في حينه واغلقت القضية لعدم الاعتقاد بوجود خطأ او اهمال طبي بناء على تقرير الطب الشرعي والذي كان مرجعا واضحا في هذه القضية.

 

واوضح النقيب ان هذه القضية من شانها ان تخلق اجواء من البلبلة وعدم الاستقرار بين الممرضين، واكد على ضرورة ايجاد وتفعيل قانون وتشريعات تؤطر وتقنن العلاقة بين مكونات المشهد الصحي من مقدمي الرعاية والمؤسسات الصحية من جهة والمواطن متلقي هذه الرعاية من جهة اخرى، تراعى مصلحة الجميع بعيدا عن التجاذبات المصالحية للمعنيين بالشان الصحي في البلد

 

و اكد النقيب بان المصالح المتداخلة للمعنيين بالشان الصحي هي العقبة الرئيسة لمحاولات اطلاق قانون مسائلة طبية عصري يراعي مصالح الجميع وعلى راسها مصلحة المواطن، حتى ينعم الكادر الطبي بجو صحي مريح .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17230
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-03-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم