حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,3 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 27806

يحدث في مدارسنا!

يحدث في مدارسنا!

يحدث في مدارسنا!

15-04-2013 10:23 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم :
ما أن يأتي يوم الخميس حتى تكون طاقتك اوشكت على النفاذ فتمني نفسك أن تقضي نهاية اسبوع تخفف عنك اثار تعب خمسة ايام شاقة تكون فيها كما المحارب الذي يحتاج جرعة من الراحة ليعود الى جبهته بهمة وعزيمة وطبعا تكون اولويات الاجازة هي النوم اولا دون موعد او منبه كما في عادي الايام.
المهم ما انا وصلت بيتي نهاية الاسبوع عصر الخميس واذا بأولادي الصغار يركضون الي كمن يريد ان يبشرني بأمر ما ويناولني كلٌ ورقته بيمينه وما ان اقرأ الورقة حتى تتبدد فرحتنا بنهاية اسبوع هادئة ... لكن لماذا؟
كانت رسالة من المدرسة تتضمن تهديدا بأن الباص لن يأتي الاولاد اعتبارا من صباح الاحد وانهم لن يدخلوا الامتحان اذا لم يتم تسديد رسوم الباص.
لكن كيف يمكن ان اقوم بالتسديد وقد تبلغنا بذلك نهاية الاسبوع فقط؟ الا يجدر ان يتم ذلك في وقت مناسب؟
لا شك ان خدمة الباص لقاء رسوم زهيدة هي من الامور المقدرة للدولة ممثلة بالمجلس الاعلى القائم على رعاية التعليم.
في الواقع لم اترك لنفسي الغرق في التفكير واقنعتها انه من النضج ان تمنح نفسك فرصة الاسترخاء مهما كان الموقف وطمأنت اسرتي ان الامر يسير.
عندها تذكرت ان اولادي قد نقلوا من مدرسة سابقة الى هذه المدرسة وانني قمت بتسديد الرسوم في تلك المدرسة وابحث في اوراقي لأجد وصل الدفع معي في سيارتي عندها تنفست الصعداء فهذا اذا لن يربكني واسرتي صباح الاحد.
وصلنا يوم الاحد لأتلقى اتصالا منذ الساعة السادسة صباحا من مشرفة الباص انها لن تأتي لأخذ الاولاد حيث بلغتها المدرسة بذلك قلت لها لكن معي وصل تسديد رسوم الباص في المدرسة السابقة عندها قالت حسنا سآتي على مسئوليتي وبعدها يمكنك ابلاغ ذلك للإدارة وفعلا اخذت الوصل وانا في ظني ان المسالة قد انتهت.
خلال ساعات الدوام اتصلت لترد علي احدى المشرفات واشرح لها الموقف لتفاجئني ان هذا لا يجوز بل عليك ان تذهب الى المدرسة السابقة وتسترجع فلوسك ثم تأتي لتدفع هنا لكن ...لماذا؟ ان ملفات اولادي عندكم وكل المدارس تتبع مؤسسة واحدة تعمل تحت مظلتها هي المجلس الاعلى للتعليم لترد الا تعرف ان كل مدرسة لها ادارتها المستقلة !! وتفاجأت انها تقطع الاتصال بأسلوب غير مهذب ولذا ينبغي لكل مؤسسة خاصة "التعليمية" منها ان تحسن اختيار واجهتها في التواصل سيما ان ادارة المدرسة تتميز عن غيرها بانها جماهيرية .
بناءا على توجيهات المشرفة يلزمني يومين كاملين كي اتم ما طلب مني فضلا عما تواجهه من حرج في عملك وتوتر في اسرتك خاصة اننا في وقت الامتحانات.
وفي نهاية دوام يوم الاحد اتلقى اتصالا من مشرفة الباص بان الاولاد قد تركوا في المدرسة بناء على راي المشرفة المسئولة وبعد قليل اتلقى اتصالا اخر متى ستاتي لتأخذ الاولاد وسط سلبية المشاعر والغضب الشديد قلت لها انني افكر ان ابقي الاولاد لديكم ويمكنكم ان تتصرفوا حتى لو تركتموهم في الشارع ثم قلت لها ان هذا تصرفا غير مقبول من مدرسة اطفال على كل حال انا قادم في الطريق. بعد دقائق فقط يرن هاتفي هل انت ابو فلان نعم معك مدرسة .................... اهلا وسهلا اخي متأسفين لقد وصلت لك الرسالة بالخطأ حيث ان اولادك قد سددوا الرسوم اصبت بالوجوم لم استطع للحظة الرد لكني قبلت وانتهت الدوامة بأسف ولم يكن ذلك كاميرا خفية!
منصور محمد هزايمه


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 27806
هل تتوقعون رحيل حكومة الخصاونة قبل نهاية العام الحالي؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم