حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 66465

شاهد الفيديو .. فتوى وفيديو "زواج المناكحة" لثوار سوريا مفبركان

شاهد الفيديو .. فتوى وفيديو "زواج المناكحة" لثوار سوريا مفبركان

شاهد الفيديو  ..  فتوى وفيديو "زواج المناكحة" لثوار سوريا مفبركان

01-04-2013 10:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - بث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو اعتبروه مفبرك بثته قناة ( الميادين ) عن زواج المناكحة، الذي نسبته الى فتوى اطلقها داعية سعودي، وهو ما نفاه.

وقال ناشر التسجيل ان قناة “الميادين تسابق في فبركة الأخبار و الفيديوهات مثلها مثل السورية والدنيا وسما وروسيا اليوم وغيرها … وكأننا من عالم آخر“.

وأكد الناشر ان هذا الفيديو يخص “مجاهدات شيشانيات يقاتلن بجانب أخوانهن الشيشان ضد العدوء الروسي في الشيشان، فبركوه على أنه فيديو لمجاهدات تونسيات في سوريا“.

وكان الشيخ الدكتور محمد العريفي نفى على حسابه في “تويتر” ما أشيع حول إصداره فتوى بزواج المناكحة للمجاهدين في سوريا، تبيح لهم الزواج لأجل محدود بساعات، لإفساح المجال لآخرين، ومن فتيات في سن (14) عاماً, وأن ذلك من موجبات دخول الجنة لمن تجاهد به.

وقال الشيخ العريفي في تغريدة نشرها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “ما بثته قناة الجديد التابعة لبشار، وأتوقع أن تبثه قنوات الرافضة، حول تغريدة مركبة على اسمي (فوتوشوب)، حول زواج المناكحة للمجاهدين بسوريا، كذب“.

وكان الشيخ العريفي قد نفى الفتوى المذكورة، قائلا في مقطع فيديو يبين ذلك على لسانه: “ليس كلّ صفحة باسمي هي لي ، بحيث أنّي أعرف أكثر من 9 صفحات ينسبون كلامًا لي، لذلك لا تلتفتوا إلا إلى الصفحة التي أنشر فيها أنا والتي يبلغ عدد متابعيها نحو 3 مليون وخمس مائة ألف أما بقية الصفحات فغالبًا ما يكون عدد متابعيها لا يتجاوزون الألف متابع”.

وأضاف حول الفتوى المنسوبة له: “إنّ هذا الكلام باطل لا يصدقه عاقل وانا بينت مباشرة أنّ هذا الكلام غير صحيح ، فهناكَ الكثيرون ممن يُبغضون أهل السنة وبالتالي يقومون بالافتراء عليهم وكتابة كلام وينسبوه لهم ، وهذه الفتوى التي انشرت عني غير صحيحة وانا نفيتها مرارًا”.

الجدير بالذكر أن قناة الجديد نشرت تغريدة ونسبتها للشيخ العريفي، ادعت فيها إصداره فتوى عن زواج المناكحة لمجاهدي سوريا، إلا أن المتداخلين والمتابعين لاحظوا زيفها من البداية، وذلك بالرجوع لعدد كلماتها الذي فاق الـ (200) في حين عدد الكلمات في تغريدات تويتر لا يتجاوز (140) كلمة.

وكان الشيخ العريفي قد كَذَّبَ في وقت سابق تغريدات منسوبة إليه، تبيح زواج المناكحة للمجاهدين في سوريا من سوريات، وما تردد عن رؤيته ملائكة على قصر الملك، وأن الأنثى إنْ دمعت عينها بسبب رجل عُذِّب.

وقال الشيخ العريفي على صفحته في تويتر “صفحات مفتراة باسمي وصورتي تكذب! كتغريدةِ رؤيتي ملائكة على قصر الملك! وأخرى زواج المناكحة! وأن الأنثى إنْ دمعت عينها بسبب رجل عُذب!”

الفيديوالمفبرك
 

الاصلي
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 66465

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم