حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18056

"فروسية الأردن" للقفز تدخل جولتها الثانية اليوم

"فروسية الأردن" للقفز تدخل جولتها الثانية اليوم

"فروسية الأردن" للقفز تدخل جولتها الثانية اليوم

16-03-2013 03:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تبدأ عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم السبت، على ميدان نادي الجواد العربي، منافسات الجولة الثانية من بطولة الأردن لفروسية القفز عن الحواجز، التي ينظمها اتحاد الفروسية الملكي الاردني بمشاركة نخبة فرسان المملكة من الجنسين.
وسجل للمشاركة في جولة اليوم 95 فارسا وفارسة يمثلون نادي الجواد العربي ومركز الريف الاخضر ومركز عمان للفروسية ومركز تل الغابة، وفق ما افاد به رئيس لجنة القفز في اتحاد الفروسية سنان النشاشيبي.
ويدير البطولة الحكام سفيان بركات وم.عمر العبداللات ومعن الحديد وحاتم النجار واريج زغيلات وسوسن سويدان، وحكام المسلك سنان النشاشيبي وعلي الدليمي ومحمد محمود، وخضر القصير مدير نادي الجواد (منسقا).
وكان ميدان نادي الجواد قد استضاف منافسات الجولة الاولى من البطولة، وذلك في الثاني من الشهر الحالي.
برنامج منافسات الفئات
- الفئة الرابعة 90-100سم، يتكون مسلك هذه الفئة من مرحلتين، حيث ان الفارس الذي يكمل المرحلة الاولى بدون نقاط جزاء يستمر في المرحلة الثانية مباشرة، وفي حال كانت هناك نقاط جزاء لدى الفارس في المرحلة الاولى، لا يستطيع الفارس الانتقال الى المرحلة الثانية، حيث تقوم لجنة التحكيم بقرع الجرس مباشرة من اجل انهاء جولة الفارس، وتحسب النتائج وفقا لعقوبات وزمن الفارس في المرحلة الثانية، وان لزم الامر وفقا لعقوبات وزمن المرحلة الاولى.
- الفئة الثالثة 110-115سم: وهي جولة واحدة ضد الزمن، حيث تحتسب النتائج للفرسان الذين ينهون المسلك بأقل نقاط جزاء وأسرع زمن.
- الفئة الثانية 120-125سم: يتكون مسلك هذه الفئة من مرحلتين، حيث ان الفارس الذي يكمل المرحلة الاولى بدون نقاط جزاء يستمر في المرحلة الثانية مباشره، وفي حال كان هناك نقاط جزاء لدى الفارس في المرحلة الاولى، لا يستطيع الفارس الانتقال الى المرحلة الثانية، حيث تقوم لجنة التحكيم بقرع الجرس مباشر من اجل انهاء جولة الفارس، وتحسب النتائج وفقا لعقوبات وزمن الفارس في المرحلة الثانية، وان لزم الامر وفقا لعقوبات وزمن المرحلة الاولى.
- الفئة الأولى 130-140سم: وهي جولة واحدة ضد الزمن، حيث تحتسب النتائج للفرسان الذين ينهون المسلك بأقل نقاط جزاء وبأسرع زمن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18056

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم