حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29197

سباق البحر الميت للجري والدراجات ينطلق اليوم

سباق البحر الميت للجري والدراجات ينطلق اليوم

سباق البحر الميت للجري والدراجات ينطلق اليوم

14-03-2013 12:07 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ينطلق عند الساعة الرابعة عصر اليوم الخميس، سباق (من البحر الميت إلى البحر الاحمر) للجري والدراجات، الذي ينظمه نادي عدائي عمان، حيث ينطلق سباق الجري اليوم من منطقة سد الموجب، وينتهي يوم غد في العقبة.
وسيتوجه المشاركون في السباق إلى مناطق غور المزرعة وغور الصافي وغور “فيفا”، وصولا الى العقبة نقطة نهاية سباق العدائين، ويتوجب على العدائين قطع مسافة السباق خلال 24 ساعة.
وينطلق سباق الدراجات عند الساعة 3.30 من فجر يوم غد الجمعة، ويتوجب على المشاركين قطع المسافة خلال فترة زمنية تبلغ نحو 12 ساعة، وتبلغ المسافة الإجمالية للسباقين 242 كم.
ويشارك في السباقين نحو 40 فريقا يتكون كل منها من 10 أعضاء، و120 دراجا، ويشارك من بريطانيا 6 متسابقين ضمن فئة الرجال، و4 ضمن فئة السيدات، إضافة إلى مشاركة الدراج نادر زقيبة، وتشارك في سباق الجري فرق آرامكس ممثلة في سلامة الأقرع ومحمد السويطي وفريق قرية الغويبة وشباب منشية أبو حمور ومدرسة الجالية الأجنبية ونادي طريف، ويقوم 20 حكما بمتابعة المتسابقين، كما يوفر السباق كافة عوامل السلامة العامة المنصوص عليها ضمن تعليمات البطولة، كما أن كوادر الدفاع المدني والأمن العام والدوريات الخارجية أبدت استعدادها للتعاون مع اللجنة المنظمة لإنجاح السباق.
يذكر أن الرقم القياسي المسجل لأسرع فريق في سباق الجري يبلغ 13.56.34 ساعة.
وتم تحديد الساعة السابعة من مساء يوم غد الجمعة، موعدا لإقامة الحفل التكريمي في فندق موفنبيك العقبة، حيث سيتم توزيع الكؤوس والميداليات على مستحقيها.
ويقام السباق بدعم عدد كبير من الشركات، هي آرامكس، وفندق موفنبيك العقبة، ونادي DNA، وشركة KFC، وشركة ليرز شيبس، وشركة ملبس، ونود الإشارة الى جهود الجهات الأمنية وشركة البوتاس على تقديم المساعده لإنجاح السباق.
يذكر أول سباق من البحر الميت إلى البحر الأحمر تم تنظيمه في العام 1993، بمشاركة فريقين مثلهما 6 عدائين، وبات السباق يحظى بمشاركة عدد كبير من العدائين والدراجين، وتم اضافة سباق الدراجات الهوائية الى منافسات السباق قبل نحو 4 سنوات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29197

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم