حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26815

الجزيرة يجتاز البقعة ويحل سادسا بدوري المحترفين

الجزيرة يجتاز البقعة ويحل سادسا بدوري المحترفين

الجزيرة يجتاز البقعة ويحل سادسا بدوري المحترفين

13-03-2013 10:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - حقق فريق الجزيرة فوزا صعبا على نظيره البقعة بنتيجة 1-0، في مباراة جرت أمس في ستاد عمان، وهي مؤجلة من الاسبوع السابع عشر لدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وبهذا الفوز رفع الجزيرة رصيده إلى 23 نقطة وقفز إلى المركز السادس، بينما توقف رصيد البقعة عند 16 نقطة في المركز التاسع.
الجزيرة 1 البقعة 0
نشط لاعبو الفريقين في تسريع وتيرة الالعاب وخصوصا الهجومية، بعد أن داهموا مرمى الفريقين بسلسلة من الكرات التي أوحت بنواياهم الهجومية وقدرتهم على صيد الشباك.
الجزيرة ظهر بصورة افضل، بعد أن فرض رباعي الوسط محمد العزة وعامر أبو هضيب ومحمد طنوس وعمر خليل سيطرته الكاملة والواضحة على منطقة المناورة، ما اسهم في (تفكيك) دفاعات البقعة، خصوصا من منطقة العمق التي شهدت سيلا من الهجمات، وعززت من تحركات المهاجمين احمد سمير وماردكيان داخل المنطقة، لينكشف مرمى الحارس أنس طريف من خلال الكرة التي سددها ماردكيان واتجهت بعيدا عن المرمى.
وفي ظل هذه الافضلية والسيطرة التي اكتسبها الجزيرة، كان البقعة يسارع في تنظيم العابه والتشديد على الناحية الدفاعية، ومن ثم الشروع في بناء الهجمات التي انصبت على عبور لؤي عدوس ومحمد وائل من الاطراف وبمساندة من ابراهيم دلدوم وفادي شاهين، فيما حاول رامي الرادايدة وياسر عكرة الاكثار من الكرات البينية في محاولة لتفعيل الجانب الهجومي من خلال تأمين المهاجمين يزن شاتي وأنس جودة بالكرات المطلوبة، والتي جاء معظمها من نصيب مدافعي وحارس الجزيرة، ورغم ذلك اتيحت فرصة التسجيل أمام يزن شاتي الذي واجه مرمى الحارس احمد عبد الستار وسدد كرة جاورت القائم.
الرد الجزراوي على (صحوة) منافسه جاء من خلال الكرة الصاروخية التي اطلقها عمر خليل وانقض عليها الحارس طريف وابعدها على حساب ركنية، قبل ان تعلن الدقيقة 21 عن مولد الهدف الأول عندما عكس محمد العزة كرة عرضية سددها ماردكيان (غير المراقب) على يسار الحارس طريف، لترتفع وتيرة المنافسة بين الفريقين وسط محاولات هجومية لم تتوقف، وان كانت (الحمراء) هي الاخطر، حيث سدد سالم العجالين كرة ثابتة علت العارضة بقليل، تبعه العزة بكرة عرضية اخرجها الحارس طريف في اللحظة المناسبة، ما دفع بمدرب البقعة ادخال صلاح أبو السيد مكان رامي الردايدة، بيد أن الامور بقيت على حالها حتى نهاية الشوط الأول.
محاولات دون تغيير
بداية الحصة الثانية شهدت سيطرة مطلقة للجزيرة، الذي استغل الترهل الذي اصاب اداء البقعة وتعدد الأخطاء التي ضربت دفاعاته من مختلف المحاور، ولولا تألق حارسه طريف لربما اصيبت شباكه بأكثر من كرة، حيث رد طريف الكرة الرأسية التي سددها محمد العزة وحولها على حساب ركنية، تم ابعد الكرة الثابتة التي نفذها محمد طنوس من خارج المنطقة.
وعاد مدرب البقعة وطرح ورقة البديل مصطفى شحادة بدلا من أنس جودة، واثمر عن ذلك تحريك الجانب الهجومي بشكل واضح، حيث ناب قائم حارس الجزيرة عبد الستار في رد الكرة التي سددها لؤي عدوس، تبعه ياسر عكرة بتسديدة بعيدة المدى ابتعدت عن العارضة، فيما طاشت تسديدة يزن شاتي بعيدا عن المرمى.
ومع مرور الوقت شارك مدرب البقعة حسين عبيدات بدلا من يزن شاتي، في الوقت الذي عاد فيه الجزيرة الى التقدم من جديد نحو المواقع الامامية واستغلال تقدم لاعبي البقعة، لينكشف مرمى الحارس طريف من جديد عندما ارسل محمد طنوس كرة صاروخية تألق طريف في ابعادها، ثم ضربت الكرة التي سددها ماردكيان بالشباك الجانبي للمرمى.
وفي الدقائق الاخيرة نشط البقعة في سعيه لإدراك التعادل الذي كاد ان يتحقق من خلال الكرة الرأسية التي سددها حسين عبيدات واخرجها الدفاع قبل ان تعبر خط المرمى، وفي هذه الاثناء استخدم مدرب الجزيرة الورقة التبديلية الأولى بإدخال سهيل ماضي مكان احمد سمير، تبعه دخول مهدي علامة وعمر مناصرة بدلا من ماردكيان وعامر ابو هضيب، ليحافظ بعدها الجزيرة على تقدمه حتى صافرة النهاية.
المباراة في سطور
النتيجة: الجزيرة 1 البقعة 0
الأهداف: ماردكيان د. 20.
الحكام: عمر المعاني، وليد ابو حشيش، ابراهيم العموش، احمد فيصل.
العقوبات: انذر عمر خليل (الجزيرة)، يزن شاتي ولؤي عدوس وياسر عكرة (البقعة).
مثل البقعة: أنس طريف، مهند درسية، اسامه ابو غنام، فادي شاهين، يزن شاتي (حسين عبيدات)، ابراهيم دلدوم، ياسر عكرة، محمد وائل، لؤي عدوس، رامي الردايدة (صلاح ابو السيد)، أنس جودة (مصطفى شحادة).
مثل الجزيرة: احمد عبد الستار، سالم العجالين، علاء حريما، محمد منير، توفيق طيارة، محمد العزة، عامر ابو هضيب (عمر مناصرة)، محمد طنوس، عمر خليل، احمد سمير (سهيل ماضي)، ماردكيان (مهدي علامة).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26815

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم