حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 40178

بالفيديو .. صدمتها سيارة ودهستها حافلة و"نجت بحياتها"

بالفيديو .. صدمتها سيارة ودهستها حافلة و"نجت بحياتها"

بالفيديو ..  صدمتها سيارة ودهستها حافلة و"نجت بحياتها"

13-03-2013 10:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أصرت السلطات البريطانية وحملات أمان الطرق على بث هذا الفيديو "المؤلم"؛ لتوعية التلاميذ عند عبور الطرق القريبة من المدارس وأماكن التسوق، التي تكون عادة مزدحمة بالسيارات. ويكشف الشريط عن نجاة تلميذة بريطانية بأعجوبة، رغم أن سيارة مسرعة صدمتها، ثم دهستها حافلة، وسحبت جسدها أمتاراً عدة.

وقالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية إن الحادث وقع الساعة 8:15 صباح الأربعاء الماضي، حين قررت مراهقة بريطانية (12 عاماً) أن تعبر "فجأة" طريق "روتشيستر" بمدينة "جريفسند" في مقاطعة "كنت" جنوب شرق بريطانيا؛ فصدمتها سيارة، وألقت بها أمام حافلة، دهستها، وسحبت جسدها مسافة خمسة أمتار.

ويُظهر الشريط الذي تم بثه على موقع "يوتيوب" تلميذاً يجري ناحية الحافلة، باحثاً عن الفتاة التي حُشرت أسفلها، وبعدها استخدمت قوات مكافحة الحريق وسائد هوائية لإخراج التلميذة من أسفل الحافلة، ثم قامت خدمة الطوارئ بنقلها إلى مستشفى "كينجز كوليدج" في لندن.

وحسب الأطباء، أُصيبت الفتاة بكسور في الجمجمة وعظام الرقبة، لكنها نجت، وسيكون أمامها بضعة أسابيع حتى تستعيد عافيتها.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث، كيفن كلينتون، قوله: "عند عبور مثل هذه الطرق المزدحمة لا بد أن يتصف المشاة بالتركيز والصبر، وأن يختار الشخص الوقت والمكان المناسبين للعبور؛ فلا يخرج الشخص من بين السيارات المتوقفة، بل يوجد في مكان واضح، يمكّن قائدي السيارات من رؤيته قبل العبور". ويضيف "على قائدي السيارات أن يكونوا حريصين عند المرور بمناطق المدارس، وأن يُخفضوا سرعتهم، ويتوقعوا أن يرتكب التلاميذ أخطاء أثناء عبورهم".
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 40178

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم