حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 32707

تواصل التحضيرات لإقامة سباق ألتراماراثون البحر الميت

تواصل التحضيرات لإقامة سباق ألتراماراثون البحر الميت

تواصل التحضيرات لإقامة سباق ألتراماراثون البحر الميت

12-03-2013 11:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - كثفت جمعية العناية بالدماغ والأعصاب من تحضيراتها لإقامة النسخة العشرين من سباق ألتراماراثون البحر الميت، الذي ينطلق صباح يوم الخامس من شهر نيسان (ابريل) المقبل بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى، تحت شعار “اركض إلى أخفض بقعة على الأرض”، وبرعاية سمو الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء.
ويضم الحدث الرياضي الإنساني السياحي عدة سباقات تناسب المشاركين من الأعمار كافة بدءا من الهواة وحتى المحترفين؛ حيث يشتمل على فئة الألتراماراثون لمسافة 50 كم إلى جانب فعاليات 42 كم و10 كم، وتم تحديد انطلاق السباق لعدائي 50 كم من إشارات الصناعة بعد الدوار الثامن باتجاه طريق المطار وصولا إلى شاطئ عمان السياحي في البحر الميت.
وكانت إدارة الجمعية قررت في وقت سابق إلغاء سباق 21 كم من برنامج العام الحالي، وأعلنت أن العدائين الراغبين بالمشاركة لمسافة 21 كم سيكون بإمكانهم القيام بذلك خلال نصف ماراثون البحر الأحمر الذي سيقام في مدينة العقبة أواخر العام الحالي.
وتسعى جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب، التي تأسست في العام 1986 برئاسة سمو الأميرة ماجدة رعد لغاية العام 1995، حيث تولى رئاسة الجمعية لاحقا سمو الأمير فراس بن رعد؛ إلى نشر الوعي والتثقيف حول أمراض الدماغ والأعصاب، وتأمين تكاليف العمليات الجراحية الضرورية لبعض الحالات من المرضى من الفئات المحتاجة؛ حيث أسهمت الجمعية في علاج ما يزيد على 1500 مريض على مدى سنوات عملها.
تخطيط ومشاركة واسعة
ينتظر أن يحظى السباق بمشاركة واسعة من متسابقين أجانب وعرب ومحليين، خصوصا بعدما رصدت الجمعية جوائز مالية كبيرة للفائزين بالمراكز الأولى، وأعلنت عن حملة إعلانية واسعة في وسائل الإعلام المختلفة، وتحرص على تقديم النسخة العشرين بأبهى صورة.
وقال نائب رئيس الجمعية المهندس جميل مجاهد: “تتجه الأنظار الى الماراثون في نسخته العشرين هذا العام، الذي من المتوقع أن يستقطب أكثر من 10 آلاف عداء يمثلون 52 دولة مختلفة، ما يتطلب تنظيما وتحضيرات على أعلى درجات الدقة والانضباط والاهتمام بكل التفاصيل، ونعمل في الجمعية على التحضير لهذا الحدث الكبير وبما يرتقي به وبمشاركة العدائين في فئاته كافة”.
وفهمت “الغد” أن سمو الأمير فراس بن رعد رئيس اللجنة المنظمة للسباق، أكد في أكثر من مناسبة خلال الفترة الأخيرة من القائمين على تنظيم السباق الاستفادة من الملاحظات السلبية كافة الواردة من الجهات الأهلية والرسمية ورجال الإعلام حول السباقات التي أقامتها الجمعية خلال العام الماضي وخصوصا سباق العقبة، وطلب خلال اجتماعاته المستمرة مع لجان السباق المختلفة التركيز على نقطتي البداية والنهاية وعملية التتويج، وتهيئة وسائل الراحة للمشاركين والجمهور.
وسيعقد سموه مؤتمرا صحفيا في قاعة أمانة عمان الكبرى خلال الأيام المقبلة للحديث عن آخر الترتيبات والتحضيرات.
التسجيل مستمر
بينت إدارة الجمعية أن التسجيل ما يزال مستمرا عبر الموقع الإلكتروني للجمعية، كما تم تخصيص جناح للتسجيل في السباق في كوزمو (فرع الدوار السابع) في الفترة بين الرابع عشر ولغاية السابع والعشرين من شهر آذار (مارس) الحالي بعد الرابعة عصرا، كما سيكون بالإمكان التسجيل من خلال زيارة القرية الماراثونية في حدائق الحسين في الفترة بين الثامن والعشرين من آذار (مارس) الحالي والرابع من نيسان (ابريل) المقبل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32707

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم