حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 35081

9 دول تؤكد مشاركتها في البطولة العربية للمصارعة

9 دول تؤكد مشاركتها في البطولة العربية للمصارعة

9 دول تؤكد مشاركتها في البطولة العربية للمصارعة

12-03-2013 10:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أكدت منتخبات 9 دول عربية، المشاركة في البطولة العربية للشباب في المصارعة، المقرر اقامتها في عمان خلال الفترة من 9-13 نيسان (ابريل) المقبل، برعاية سمو الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء، وتقام في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.
وقال رئيس اتحاد المصارعة حسين الجبور، أن رئيس الاتحاد العربي للمصارعة زامل الشهراني سيحضر البطولة، وتمت دعوة رؤساء الوفود العربية وكافة أعضاء الاتحاد العربي للحضور الى عمان لعقد اجتماع على هامش البطولة، ولقاء سمو الأمير فيصل بن الحسين عضو اللجنة الأولمبية الدولية، من أجل عودة لعبة المصارعة الى العاب الأولمبية في اولمبياد الارجنتين العام 2020.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في بيت شباب عمان، بحضور مندوب الشركة الدولية للدواء راعية البطولة.
مشاركة واسعة
وذكر مدير البطولة يونس العبداللات، أن الدول التي أكدت المشاركة هي: السعودية، العراق، لبنان، فلسطين، قطر، تونس، اليمن، ليبيا، الى جانب الأردن، في إنتظار ردود مصر والمغرب التي وافقت مبدئيا.
واضاف أن كافة الترتيبات اللازمة لانجاح البطولة مكتملة، واللجان الفرعية تقوم بعملها على الوجه الأكمل، وهي اللجنة الفنية برئاسة محمود جاموس، والسكرتاريا برئاسة امين السر عادل المعايطة، والمالية برئاسة وسام رشيد. وقال عضو الاتحاد عبدالرووف الروابدة، أن المنتخبات الوطنية تواصل الاستعداد للبطولة، والمشاركة بفريقين كاملين للمصارعة الحرة والرومانية، وسيكون الاختيار النهائي للمنتخب نهاية الشهر الحالي.
اتفاقية مع الدولية للدواء
وتم خلال المؤتمر الصحفي توقيع اتفاقية رعاية البطولة العربية للشباب، بين رئيس اتحاد المصارعة حسين الجبور، ونائب مدير عام الشركة الدولية للدواء اسامة أبو الحاج، والتي تتضمن دعم البطولة بمبلغ 9 آلاف دينار.
وأوضح مندوب الشركة أن الرياضة الأردنية تحتاج الى دعم الموسسات والشركات، والمصارعة من الألعاب التي تحتاج الى الدعم كون تكاليف اعداد اللاعبين عالية جدا، وستقوم الشركة في المستقبل بتوقيع اتفاقية لرعاية لنشاطات الاتحاد المحلية بعد الاطلاع على خطة الاتحاد للاعوام المقبلة.
دورة ترقية للحكام
تعقد على هامش البطولة دورة ترقية لكافة الحكام الدوليين بإشراف الاتحاد الدولي والعربي، ويشرف عليها الحكم الدولي كمال بوعزيز والخبير المغربي العبدي الزهيري من المغرب، ويشارك فيها 9 حكام من الأردن هم: خالد المصري، منير السلاق، نايف علوش، محمود عبدالعزيز، رشدان ندى، محمد جاموس، عبدالحي قرباع، هيثم الأعرج وجمال فايز.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 35081

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم