حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4525

روما يحقق فوزه السابع على التوالي ويوفنتوس يواصل صحوته

روما يحقق فوزه السابع على التوالي ويوفنتوس يواصل صحوته

روما يحقق فوزه السابع على التوالي ويوفنتوس يواصل صحوته

21-02-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا -  واصل روما عروضه الرائعة بقيادة مدربه كلاوديو رانييري وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الخامسة عشرة على التوالي، محققا فوزه السابع على التوالي وجاء على حساب ضيفه كاتانيا 1-صفر أمس الأحد على الملعب الاولمبي في العاصمة في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

 

ويدين روما الذي لم يذق طعم الهزيمة منذ 28 تشرين الأول (اكتوبر) الماضي حين خسر امام اودينيزي 1-2 في المرحلة العاشرة، بفوزه الخامس عشر الى المونتينيغري ميركو فوسينيتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18 عندما وصلته الكرة اثر ركلة ركنية نفذها الفرنسي جيريمي مينيز، فاطلقها "طائرة" في شباك الحارس الارجنتيني ماريانو اندوخار.

 

ورفع فريق "جالوروسو" رصيده الى 50 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط فقط عن انتر ميلان حامل اللقب والمتصدر، مستفيدا من اكتفاء الاخير بالتعادل مع ضيفه سمبدوريا صفر-صفر في افتتاح المرحلة.

 

وعلى "ستاديو ريناتو ديل آرا"، واصل يوفنتوس صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على ضيفه بولونيا 2-1.

 

وضرب يوفنتوس الذي استعاد شيئا من مستواه بقيادة مدربه الجديد البرتو زاكيروني بعد فوزه على جنوى في المرحلة السابقة وعلى مضيفه اياكس امستردام الهولندي في مسابقة "يوروبا ليغ"، باكرا عندما افتتح التسجيل منذ الدقيقة 5 عبر البرازيلي دييغو الذي تابع تسديدة زميله ومواطنه اماوري كارفاليو داخل شباك الحارس ايميليانو فيفيانو.

 

وفي بداية الشوط الثاني، نجح بولونيا في ادراك التعادل عندما لعب اندريا راغي كرة عرضية من الجهة اليسرى فارتدت من القائم الايسر وسقطت امام انطونيو بوتشي الذي وضعها داخل شباك الحارس جانلويجي بوفون الذي يتحمل جزءا من مسؤولية هذا الهدف (50).

 

لكن فريق "السيدة العجوز" نجح وخلافا لمجريات اللعب في التقدم مجددا عبر البديل انطونيو كاندريفا الذي دخل قبل دقائق معدودة بدلا من دييغو، وذلك بعد تلقيه تمريرة بينية متقنة من اليساندرو دل بييرو (66).

 

ولعب بولونيا في الثواني الاخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد راغي صاحب تمريرة هدف التعادل.

 

ورفع يوفنتوس رصيده الى 41 نقطة وصعد الى المركز الرابع، مستفيدا من تعادل سمبدوريا مع انتر أمس وسقوط نابولي في فخ التعادل مع مضيفه سيينا متذيل الترتيب صفر-صفر أمس.

 

واصبح فريق زاكيروني على بعد 4 نقاط من ميلان الثالث الذي لعب في وقت متأخر من ليلة أمس مع مضيفه باري.

 

وعلى ملعب "رنزو باربيرا، عمق باليرمو جراح ضيفه لاتسيو واستعاد نغمة الفوز بعد خسارته في المرحلة السابقة أمام روما (1-4)، وذلك بتغلبه على فريق العاصمة "الازرق" بثلاثة اهداف للاوروغوياني ابيل هرنانديز (1) وفابريتسيو ميكولي (28 من ركلة جزاء) وانطونيو نوشيرينو (75) مقابل هدف للصربي الكسندر كولاروف (79).

 

ورفع فريق المدرب ديليو روسي رصيده الى 40 نقطة في المركز الخامس بنفس رصيد نابولي وسمبدوريا السادس والسابع على التوالي.

 

وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، حول فيورنتينا تخلفه أمام ضيفه الجريح ليفورنو الى فوز بهدفين للبيروفي خوان مانويل فارغاس (62) والبرتو جيلاردينو (78)، مقابل هدف للكولومبي نيلسون انريكي ريفاس (36) الذي طرد في الدقيقة 67.

 

واستعاد فريق مدينة فلورنسا بالتالي توازنه بعد هزيمتين على التوالي وتجنب سقوطه للمرة الخامسة في مبارياته الست الاخيرة، علما بان فوزه الاخير قبل اليوم يعود الى العاشر من الشهر الماضي عندما تغلب على باري 2-1 في المرحلة التاسعة عشرة.

 

وواصل بارما عروضه المخيبة وفشل في تحقيق فوزه الاول منذ 13 كانون الاول (ديسمبر) الماضي حين تغلب على بولونيا (2-1) في المرحلة السادسة عشرة، وذلك بخسارته امام مضيفه كالياري بهدفين لاندريا لاتزاري (6) واليساندرو مارتي (39).

 

في المقابل، يواصل كالياري عروضه المميزة جدا هذا الموسم وهو اصبح في المركز الثامن امام جنوى وفيورنتينا على التوالي.

 

وزاد كييفو من محن مضيفه اتالانتا التاسع عشر قبل الاخير بالفوز عليه بهدف سجله سيرجيو بيليسيه (44) في مباراة لعب خلالها الفائز بعشرة لاعبين بعد طرد لوكا ريغوني (77).

 

وخرج انتر ميلان حامل اللقب والمتصدر من مواجهته القوية مع ضيفه سمبدوريا باقل اضرار ممكنة فتعادل معه 0-0 رغم لعبه بتسعة لاعبين لمدة 52 دقيقة على ملعب "جوزيبي مياتزا".

 

واكتفى انتر بالتعادل السلبي للمباراة الثانية على التوالي بعد ان حقق النتيجة ذاتها امام نابولي في المرحلة السابقة، لكنه كان معذورا أول من أمس نظرا لظروف المباراة التي شهدت طرد قلبي دفاعه الارجنتيني وولتر صامويل والكولومبي ايفان كوردوبا.

 

وحرم انتر من الاحتفال بالطريقة المناسبة بذكرى مرور 15 عاما على وصول ماسيمو موراتي الى سدة الرئاسة، كما حرم من تحقيق فوزه العاشر على التوالي في "جوزيبي مياتزا"، الا ان "نيراتزوري" نجح في الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في قواعده للمباراة الثالثة والثلاثين على التوالي في جميع المسابقات (26 فوزا و10 تعادلات)، وتعود الخسارة الاخيرة له بين جماهيره الى 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2008 عندما خسر امام باناثينايكوس اليوناني في مسابقة دوري ابطال أوروبا.

 

ولم يقدم الفريقان شيئا يذكر على الاطلاق في نصف الساعة الأول من اللقاء ثم تلقى انتر ميلان ضربتين قاسيتين بطرد قلبي دفاعه صامويل وكوردوبا، الأول في الدقيقة 32 ببطاقة حمراء رغم حصوله سابقا على انذار وذلك لارتكابه خطأ على نيكولا بوتزي الذي كان متوجها للانفراد بالحارس البرازيلي جوليو سيزار، والثاني في الدقيقة 38 لحصوله على انذار ثان بسبب خطأ على بوتزي ايضا.

 

وعقد هذا النقص العددي من مهمة انتر ميلان ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي اضطر الى اخراج لاعب الوسط الغاني سولي مونتاري والزج بالمدافع البرازيلي لوسيو.

 

ولم يستفد سمبدوريا من تفوقه العددي لما تبقى من الشوط الأول، وبقي الوضع على حاله في بداية الشوط الثاني الذي غابت عنه الفرص الخطيرة تماما ولم يشهد شيئا يذكر حتى الدقيقة 74 عندما رفع الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه مهاجم سمبدوريا جامباولو باتزيني لتتعادل نسبيا الكفة العددية في ارضية الملعب.

 

وسمح هذا الامر لانتر بالانطلاق مجددا نحو الهجوم وكان قريبا جدا من افتتاح التسجيل عندما مرر المقدوني البديل غوران بانديف الكرة للكاميروني صامويل ايتو الذي انفرد بالحارس الا انه سدد في جسد الاخير، مفرطا على فريقه فرصة نادرة وثمينة للغاية (77).

 

وبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية، ليرفع انتر رصيده الى 55 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن اقرب ملاحقيه روما الذي فاز على كاتانيا.

 

 ترتيب فرق الصدارة:

 

1 - انتر ميلان 55 نقطة من 25 مباراة

 

2 - روما 50 من 25

 

3 - ميلان 45 من 23

 

4 - يوفنتوس 41 من 25

 

5 - باليرمو 40 من 25.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4525
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-02-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم