حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13341

الحكومة تستعد لتوضيح ملابسات تعديل اتفاقية الكازينو

الحكومة تستعد لتوضيح ملابسات تعديل اتفاقية الكازينو

الحكومة تستعد لتوضيح ملابسات تعديل اتفاقية الكازينو

31-05-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 


سرايا - تستعد الحكومة لتوضيح موقفها من تعديل اتفاقية الكازينو التي أبرمتها الحكومة السابقة للرأي العام بعد تسرب إشاعات تتعلق بتقديم الجهات الرسمية تنازلات مالية مجحفة بحق الخزينة لصاحب المشروع "بريطاني الجنسية كردي الأصل" لقاء موافقته على تغيير بنود الاتفاقية.  

 

وكشف مسؤول رسمي بارز  ان رئيس الحكومة نادر الذهبي طلب من وزير العدل ايمن عودة إعداد دراسة قانونية متكاملة لعرضها للرأي العام يشرح فيها الأسباب التي دفعت الحكومة لتعديل اتفاقية الكازينو من جهة والتعويضات التي حصل عليها المستثمر من جراء التعديل من جهة اخرى.

 

ويتوقع ان ينتهي وزير العدل من الدراسة حول ملابسات تعديل اتفاقية الكازينو لتقديمها لرئيس الوزراء تمهيدا لعرضها على الرأي العام.

 

من جهة اخرى, ابلغ مصدر رسمي مطلع  ان هناك مبالغات لدى الرأي العام فيما يتعلق بالتعويضات التي اخذها المستثمر نتيجة تعجيل الاتفاقية نافيا في الوقت ذاته ان يكون جرى تخصيص مساحات من الاراضي في عمان كتعويض له.

 

واضاف المصدر ان كل ما في الامر ان المفاوضات التي اجرتها الحكومة بتوجيهات من رئيسها وبمشاركة فاعلة من وزيري العدل والسياحة ومستشارين قانونيين واجانب ادت في النهاية الى قبول المستثمر تعديل الاتفاقية ومراعاة خصوصية الوضع فيما يتعلق بالكازينو ونشاطاته.

 

وجراء موافقة المستثمر الذي يدير شركة الواحة السياحية في منطقة أريحا والمخصصة للاستثمارات السياحية والترفيهية فان الحكومة عدلت اتفاقية الكازينو التي كان من المقرر إقامتها على الأراضي المقابلة للمنتجعات الفندقية بما يلغي بند مشروع الكازينو ويبقي على مرافق المشروع السياحي الأخرى المتعلقة بإقامة شاليهات ومنتجعات ومدينة ترفيهية خاضعة لقوانين سلطة وادي الأردن باستثناء قرار الحكومة الخاص بتلزيم قطعة الأرض الخاصة بالمشروع ومساحتها 150 دونماً.

 

وأشار المصدر الى ان من الشروط التي فرضتها الحكومة على المستثمر في تعديل الاتفاقية حصوله على قطعة ارض بمساحة 50 دونماً.

 

وأوضح المصدر انه اثناء التفاوض مع المستثمر لتعديل الاتفاقية طلب الاخير من الحكومة تعويضه جراء المصاريف التي تكبدتها شركته والمتعلقة بالمشروع ومصاريف الاستثمارات بان تخصص له الحكومة قطعة ارض بمساحة 150 دونما تخصص للاستثمار العقاري لضمان تحقيق ربح سريع للمستثمر.

 

وجرى مع نهاية المفاوضات بين الجانبين موافقة الحكومة لتخصيص قطعة ارض بمساحة 50 دونما من أراضي سلطة وادي الأردن وليس في عمان بخاصة في منطقة شفا بدران كما يشاع.

 

وكان المستثمر قد وجه رسالة الى وزير السياحة يوم الخميس الماضي لتخصيص قطعة الأرض, حيث تتضمن الاتفاقية تحديد مدة ثلاثة شهور لتخصيص قطعة الارض فيما تطلب الاتفاقية من المستثمر انجاز ما نسبته 35 بالمئة من حجم المشروع خلال السنة الاولى تحت طائلة استرجاع الارض وفقا لتشريعات سلطة وادي الاردن.

 

يذكر ان تعليمات سلطة وادي الاردن   تنص على ان يتم تأجير الارض للمستثمر   لمدة 5 سنوات بعدها يتم تمليكه الارض في حال التزم في تنفيذ المشروع
عن العرب اليوم


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13341
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-05-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم