حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11410

إيران تطرد مضيفاً لاستخدامه عبارة الخليج العربي بدلاً من الفارسي

إيران تطرد مضيفاً لاستخدامه عبارة الخليج العربي بدلاً من الفارسي

إيران تطرد مضيفاً لاستخدامه عبارة الخليج العربي بدلاً من الفارسي

20-02-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - ذكرت وكالة أنباء فارس الأحد 21-2-2010 أن مضيفاً جوياً يونانياً في شركة "كيش اير" الايرانية للطيران طُرد من عمله ثم أبعد بعد شجار مع ركاب حول استخدام عبارة "الخليج العربي" بدلاً من "الخليج الفارسي".
 ونقلت الوكالة عن غلام رضا رضايان قائد شرطة الهجرة والرعايا الأجانب أن "المضيف اليوناني على الرحلة 7081 لشركة كيش اير بين طهران وجزيرة كيش (جنوب) طرد بسبب تصرفه اللامسؤول وغير اللائق".
وبحسب الوكالة، احتج ركاب إيرانيون على هذه الرحلة عندما وردت عبارة "الخليج العربي" بدلاً من "الخليج الفارسي" على خارطة الرحلة التي تبث على التلفزيون الداخلي للطائرة. وهدّد المضيف اليوناني بتوقيف الركاب الذين كانوا يحتجون. وأضاف رضايان انه اثر هذا "الشجار استدعت شرطة الهجرة في كيش المضيف وألغت ترخيص إقامته".
والايرانيون يبدون حساسية لتسمية الدول العربية لهذا الممر الاستراتيجي بـ"الخليج العربي" في حين تستخدم ايران تسمية "الخليج الفارسي".
وإثر الحادث أعلن وزير النقل حميد بهبهاني أن "رحلات الشركات الأجنبية القادمة من الدول العربية ستحظر إذا ما استخدمت عبارة الخليج العربي".
 وبحسب الوكالة طلب الوزير من هيئة الطيران المدني الايرانية توجيه "تأنيب" الى إدارة كيش اير. وفي كانون الثاني (يناير) ألغى الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي ومقرّه الرياض بطولة ألعاب القوى المقررة في طهران لأن إيران أصدرت ميداليات تمثل خارطة البلاد نقش عليها عبارة "الخليج الفارسي
* طائرة تابعة لشركة "كيش إير" الإيرانية للطيران


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11410
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-02-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم