حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17353

توقيع بروتوكول للتعاون الشبابي والرياضي بين الأردن والسعودية

توقيع بروتوكول للتعاون الشبابي والرياضي بين الأردن والسعودية

توقيع بروتوكول للتعاون الشبابي والرياضي بين الأردن والسعودية

05-03-2013 10:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - وقع المجلس الأعلى للشباب والرئاسة العامة لرعاية الشباب في المملكة العربية السعودية أمس، البرنامج التنفيذي الشبابي والرياضي للعام الحالي 2013، بحضور رئيس المجلس الأعلى للشباب د. سامي المجالي.
ويأتي البرنامج في إطار توثيق العلاقات وتنظيم وتنسيق برامج التعاون في مجالي الشباب والرياضة، وفق برامج زمنية محددة تضمن تنفيذ كافة البنود التي تساعد على تمكين الشباب في المجالات المستهدفة.
المجالي رحب في بداية الحفل بالوفد السعودي الضيف، والذي يرأسه وكيل المؤسسة العامة للشباب السعودي محمد بن صالح القرناس، مشيرا إلى أهمية البرنامج والاتفاقية والتي تأتي تجسيدا للعلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، منوها أن تأطير الاتفاقية ببرامج زمنية محددة وأنشطة مرافقة، يضمن تنفيذ كافة جوانبها لما فيه مصلحة الشباب في البلدين.
بدوره نقل القرناس تحيات سمو الأمير نواف بن فيصل رئيس الرئاسة العامة للشباب السعودية، وأمنياته بأن تحقق الاتفاقية كامل أهدافها، وصولا إلى المزيد من تبادل الخبرات والتكاتف بين الشباب العربي.
القرناس تحدث بحضور أمين عام المجلس الأعلى للشباب بالوكالة د. رشاد الزعبي، وأمين عام اللجنة الأولمبية لانا الجغبير، ومدير عام الصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية عبدالرحمن العرموطي، عن عمق العلاقات التي تربط الحركتين الشبابية والرياضية بين الأردن والسعودية، مشيدا بدور اللجنة الشبابية العربية المعاونة والتي يرأسها المجالي في رسم السياسات العربية تجاه القضايا الشبابية بصورة تواكب تطور فكر الشباب ومتغيرات المرحلة.
وكان أمين عام المجلس الأعلى للشباب ووكيل المؤسسة العامة للشباب السعودي، وقعا البرنامج ممثلين عن حكومة البلدين، حيث تتضمن الاتفاقية تنفيذ لقاء الإخاء الشبابي بالتناوب بين البلدين، وتبادل إقامة المعسكرات الشبابية والكشفية وتبادل الخبرات والمعلومات والأنظمة في مجال الهيئات الشبابية، والتنسيق بين الاتحادات الرياضية لإقامة الأنشطة والفعاليات المشتركة، والمشاركة في الاحتفال باليوم الأولمبي العالمي في كلا البلدين، وتبادل دعوة المدربين للمشاركة في دورات إعداد القادة الرياضيين والشباب، وتبادل النشرات والإصدارات الشبابية والرياضية، وتبادل الخبرات والزيارات في مجال المنشآت الشبابية والرياضية.
“الاولمبية” تستقبل الوفد السعودي
التقت أمين عام اللجنة الاولمبية لانا الجغبير بوفد المؤسسة العامة للشباب في السعودية، الذي يزور الأردن لتوقيع مسودة التعاون في المجالين الشبابي والرياضي بين الأردن والسعودية، حيث استقبلت الجغبير في مكتبها أمس وكيل المؤسسة العامة للشباب السعودي محمد بن صالح القرناس، والوفد المرافق له.
وتم خلال اللقاء مناقشة الشأن الرياضي في البلدين، وايجاد السبل التي سيتم من خلالها تفعيل بنود مسودة التعاون الرياضي، بما يعود بالفائدة على كافة الاتحادات الرياضية في البلدين.
واشارت الجغبير الى أن هناك تعاونا كبيرا بين الأردن والسعودية في المجال الرياضي، وهو تعاون متجدد منذ سنوات سابقة.
من جانبه اكد القرناس عمق العلاقة بين اللجنتين الاولمبيتين الأردنية والسعودية، مشيرا الى ان الأسرة الرياضية والشبابية في السعودية تتطلع لهذه الاتفاقية كونها ستخدم قطاع الرياضة والشباب في البلدين.
وفي نهاية اللقاء، قدمت الامين العام درع اللجنة الاولمبية لرئيس الوفد الضيف.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17353

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم