حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12404

هارتس تكشف هوية الفلسطينيين اللذين سلمهما الأردن لدبي على خلفية مقتل المبحوح

هارتس تكشف هوية الفلسطينيين اللذين سلمهما الأردن لدبي على خلفية مقتل المبحوح

هارتس تكشف هوية  الفلسطينيين اللذين سلمهما الأردن لدبي  على خلفية مقتل المبحوح

20-02-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - كشفت صحيفة "هارتس" الإسرائيلية عن هوية الفلسطينيين اللذين قامت الحكومة الأردنية باعتقالهما وتسليمهما إلى شرطة دبي على خلفية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح. والمعتقلان هما –حسب هارتس- عنصر من المخابرات الفلسطينية ويدعى أحمد حسنين، وموظف في السلطة يدعى أنور شخيب، حيث كانا يعملان في شركة عقارية في الإمارة الخليجية يملكها مسؤول كبير في حركة فتح.
 
ونقلت الصحيفة عن مصدر في حركة حماس قوله إنهما كانا يقيمان في قطاع غزة حتى استيلاء حركة حماس عليه في عام 2007. وأضاف المصدر أنهما انتقلا إلى دبي حيث قامت بتوظيفهما شركة تعمل في قطاع العقارات ويملكها مسؤول كبير في حركة فتح. إلى ذلك، نقلت صحيفة "الحياة" اللندنية عن قيادي بارز في حركة حماس قوله إن الفلسطينيين المعتقلين في دبي "كانا موجودين في دبي قبيل عملية الاغتيال، وهما اللذان وفرا دعماً إمدادياً لوجستياً للمجموعة التابعة للموساد الذي شارك في تصفية المبحوح في دبي".
 
وأضاف "هما اللذان حددا الفندق ونظما الحجوزات وأماكن التحرك وجهزا السيارات"، لافتاً إلى أنه عقب انتهائهما من إعداد مسرح الجريمة غادرا دبي وتوجها إلى عمان. واستشهد المبحوح في 19 كانون الثاني/يناير في أحد فنادق دبي بيد مجموعة من 11 شخصا، ونشرت شرطة دبي أسماء وصور 11 مشتبها بهم بينهم ستة يحملون جوازات سفر بريطانية وثلاثة جوازات إيرلندية، وجوازين ألمانيا وفرنسيا. وقالت صحيفة الغارديان إن شرطة دبي أشارت إلى أن النمسا كانت "مقر القيادة" لقتلة المبحوح، وذلك بعدما أظهرت بيانات الهواتف الخلوية سبعة أرقام على الأقل مصدرها من هناك. وتتكهن شرطة دبي بأن أعضاء مجموعة الاغتيال كانوا يتواصلون عبر رسائل "مشفرة"، وأن الاتصالات كانت تجري من خلال شرائح هواتف خلوية نمساوية، وقد أكدت النمسا أن سلطاتها تحقق في هذه المعلومات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12404
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-02-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم