حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 32461

البخيت يعرض شراء عقده ولاعب الشهر يعلن اليوم والشقران ينقذ البحرين و"الفيصلاوية" في مدارس الفرير

البخيت يعرض شراء عقده ولاعب الشهر يعلن اليوم والشقران ينقذ البحرين و"الفيصلاوية" في مدارس الفرير

البخيت يعرض شراء عقده ولاعب الشهر يعلن اليوم والشقران ينقذ البحرين و"الفيصلاوية" في مدارس الفرير

04-03-2013 11:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
هوية لاعب الشهر تتضح اليوم
يعلن اليوم اسم الفائز بجائزة المهندس زياد المناصير لنجم الشهر، وذلك خلال اجتماع مجلس الجائزة والذي يعقد عند الساعة 12 ظهرا في مقر الاتحاد، برئاسة لؤي عميش عضو الهيئة التنفيذية ورئيس المجلس.
ويتنافس للفوز بالجائزة والتي تبلغ قميتها خمسة آلاف دولار، خمسة لاعبين وهم: عصام مبيضين ومصعب اللحام واحمد ابو كبير وعبدالله ذيب وخليل بني عطية.
ووفق الترشيحات خلال الايام الماضية، فإن الجائزة ستكون محصورة بين مبيضين واللحام، في ظل ارتفاع نسبة تصويت الجمهور لهما، ما لم يحدث مفاجأت في ليلة التصويت الأخيرة.
وكان صالح الجوهري نجم الجزيرة نال الجائزة الأولى لموسم 2012-2103 بفضل ما حصل عليه من نسبة عالية من أصوات الجمهور الى جانب اصوات الخبراء والنقاد وتسلم الجائزة المالية بصورة فورية في حفل اقيم بعد ايام قليلة من لحظة الاعلان عن فوز المرشح.
المنتخب يتريث في استدعاء المحترفين
يتريث المنتخب الوطني لكرة القدم، في استدعاء لاعبيه المحترفين في الخارج، وذلك خشية تعرض احدهم لاصابة خلال مباريات فريقه في المنافسات المحلية في الدوري الذي يلعب فيه.
ووفق المعلومات فإن الجهاز الفني للمنتخب يرصد مستوى اللاعبين المحترفين في السعودية والكويت والإمارات ورومانيا، ولكنه لم يباشر مخاطباته الرسمية مع تلك الأندية التي يلعب فيها نجوم المنتخب، خوفا من تعرض البعض لاصابات تمنعه من الالتحاق بصفوف المنتخب الذي يستعد للقاء قوي امام اليابان يوم 26 الحالي.
ويتوقع أن يستدعي المنتخب خلال فترة التجمع المقبلة المحترفين: انس بني ياسين (الظفرة الإماراتي)، عامر ذيب (اتحاد كلباء الإماراتي)، حمزة الدردور (نجران السعودي)، شادي ابو هشهش (الفتح السعودي)، ياسين البخيت (الفيصلي السعودي)، احمد هايل (العربي الكويتي)، عدي الصيفي (السالمية الكويتي)، مع توقع الاستعانة بالمحترف في غاز ميثان الروماني ثائر البواب في حال كان جاهزا وفق رؤية الجهاز الفني.
البخيت يعرض شراء عقده بـ 600 الف دولار
علمت "الغد" أن لاعب فريق اليرموك لكرة القدم ياسين البخيت، المحترف حاليا في صفوف فريق الفيصلي السعودي، عرض على اليرموك شراء عقده الذي يمتد لثلاث سنوات.
ووفق التفاصيل فإن البخيت وبعد العروض المتميزة التي قدمها مؤخرا مع الفيصلي السعودي، تلقى عدة عروض خاصة من أندية سعودية، الأمر الذي دفعه لمفاتحة اليرموك لشراء عقده، من خلال دفع مبلغ كبير يصل إلى 600 الف دولار للنادي مقابل انهاء عقده الممتد لثلاث سنوات، وبالتالي امتلاك قرار تحديد وجهته المقبلة، خاصة بعد أن ينتهي عقده مع الفيصلي السعودي نهاية الموسم الكروي الحالي وفي غضون أقل من 3 اشهر.
ووفق المعلومات فإن اليرموك لم يبد ممانعة في ذلك، لكنه اشترط الحصول على مبلغ مليون دولار كطرح اولي، بانتظار مواصلة المفاوضات في حال اصر اللاعب على قراره.
"الغد" تابعت الموضوع مع الإدارة، وحصلت على تأكيد أن البخيت اجرى اتصالا معها، وعرض شراء عقده بمبلغ وصل الى 600 الف دولار، بانتظار الايام المقبلة لمواصلة المفاوضات.
جسام والشبول والكتة يصلون عمان
وصل إلى عمان أول من أمس، الجهاز الفني لفريق نادي الشرطة العراقي لكرة القدم المكون من ثائر جسام والاردنيين هيثم الشبول وعبدالرؤوف الكتة، وذلك لقضاء إجازة تستمر لاسبوع، مستثمرين توقف منافسات الدوري العراقي لستة وثلاثين يوما، بعد انتهاء المرحلة الاولى من البطولة، إضافة إلى اتاحة المجال للمنتخب العراقي للاستعداد للجولة المقبلة بتصفيات كأس العالم.
وسيقوم المدربون الثلاثة بانهاء بعض الامور الخاصة في عمان، قبل العودة الى العراق لاستئناف التدريبات لمدة اسبوع قبل التوجه الى تركيا لاقامة معسكر تدريبي.
وقبل مغادرة المدربين بغداد، تم تسليمهم مقدمات عقودهم التي طرأ عليها زيادة كبيرة في ظل تصدر الفريق للدوري حتى الآن برصيد 34 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام اربيل.
ورفع الشرطة مقدم عقد الشبول إلى 30 ألف دولار، وهذا ما انطبق على الكتة، فيما اصبح اجر جسام كاملا حتى نهاية الموسم 220 ألف دولار.
كما عاد المدربون الثلاثة إلى عمان، محملين ايضا بالدولارات، نتيجة المكافآت المجزية التي تصرفها إدارة نادي الشرطة للجهاز الفني بعد كل فوز ونتيجة ايجابية.
الشقران ينقذ البحرين من الخسارة
انقذ المحترف الاردني في صفوف فريق نادي البحرين البحريني لكرة القدم احمد الشقران، فريقه من خسارة امام فريق المالكية في المباراة التي جرت أول من امس، ضمن منافسات الدوري البحريني.
ورغم استكمال فريق البحرين اللقاء بعشرة لاعبين نتيجة طرد احد لاعبيه، ورغم تقدم المالكية بنتيجة 1-0، الا ان الشقران نجح في ادراك هدف التعادل لينتهي اللقاء بنتيجة 1-1 في مباراة كانت تشكل منعطفا مهما لتحديد الفرق المرشحة بشكل اكبر للهبوط.
وبهذا التعادل يحتل البحرين المركز الثامن، فيما بقي المالكية والشباب في المركزين الاخيرين.
ويواصل الشقران عروضه المتميزة مع فريق البحرين الذي احترف فيه اللاعب الاردني مؤخرا، لينجح في فرض اسمه في التشكيلة الاساسية وكلاعب هداف في الفريق.
نجوم الفيصلي يزورون كلية دي لاسال الفرير
قام عدد من نجوم فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، بزيارة الى مدارس الفرير (كلية دي لاسال الفرير)، وذلك في اطار التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي.
ورحب المدير غابي غزاوي بنجوم الفيصلي، مثمنا دورهم في رفع علم الوطن عاليا من خلال تمثيل المنتخبات الوطنية او النادي في المحافل الخارجية.
كما ثمن مدير الكلية دور سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة، ونائب رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، في تطوير الكرة الاردنية.
وتجول اللاعبون حسونة الشيخ وعبدالهادي المحارمة وحاتم عقل وشريف عدنان وخليل بني عطية وعبدالله العطار في ارجاء المدرسة، وقاموا بزيارة الى صفوف الطلاب، للحديث معهم، والتقاط الصور التذكارية.
بدوره قدم مدير النشاط الرياضي في المدرسة فواز زهران شرحا مفصلا عن الفرق الرياضية في المدارس وخصوصا الاهتمام بكرة القدم حيث تقام بطولات لمختلف الفئات العمرية وبمشاركة واسعة من المدارس.
منير يغيب امام ذات راس للمرة الثانية
يغيب لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم محمد منير، عن مباراة فريقه يوم الاربعاء المقبل امام ذات راس بالدوري، بسبب الانذار الثالث.
ويعتبر هذا الغياب هو الثاني لمنير امام ذات راس، حيث غاب اللاعب عن مباراة الكأس بين الفريقين، احتجاجا على بعض المستحقات المتأخرة.
كواليس النجوم
• السبب الحقيقي لعدم بث مباراة فريقي العربي وشباب الحسين التي جرت أول من امس على ملعب الأمير هاشم بالرمثا لم يكن فنيا... السبب هو خلاف بين المصور والمخرج على بعض الأمور التقنية، ورفض المصور التصوير من المكان الذي اختاره له المخرج، ما خلق حالة من الجدل بين الطرفين، دفعت الى مغادرة المصور غاضبا، وبالتالي ضياع فرصة بث المباراة.
• معلومات تفيد أن المدرب السوري المعروف محمد قويض، بدأ استثماراته في نادي اليرموك... المعلومات تشير إلى أن شركة استثمار يعمل بها مجموعة من الشخصيات ومنهم قويض، اتفقت مع نادي اليرموك على استثمار ملعبه، من خلال انشاء ملاعب خماسي مجهزة بافضل التجهيزات لتأجيرها خلال السنوات المقبلة، مقابل حصول اليرموك على مبلغ سنوي قد يصل الى 50 الف دولار، إلى جانب منح النادي ساعات معينة لاستخدام الملعب في حال احتاجه.
• دائرة الحكام، أكدت صحة ركلة جزاء الوحدات ضد فريق اليرموك أول من أمس، كما أكدت صحة قرار الحكم بطرد لاعب الوحدات محمد الدميري.
• إداري فريق شباب الحسين لكرة القدم، وعد لاعبيه قبل انطلاق مباراته أول من أمس امام العربي، صرف 3 الاف دينار مكافأة في حال تحقيق الفوز... اللاعبون اضاعوا المبلغ بعد الخسارة بنتيجة 0-4... المدير الفني للفريق غانم حمارشة، منح اللاعبين يومين استراحة، للقاء الإدارة ومناقشة الاوضاع التي آل اليها الفريق... يشار إلى أن بعض لاعبي الفريق سلموا بمصير الهبوط الى مصاف أندية الدرجة الاولى، وهو ما يحاول الجهازان الإداري والفني تخليص اللاعبين منه.
• قائد فريق ذات راس لكرة القدم مالك شلوح، يغيب عن مباراة الجزيرة المقبلة بسبب الانذار الثالث... فريق ذات راس ما يزال يفتقد لنجمه المحترف السوري فهد يوسف الذي يواصل علاجه... اللاعب يقترب من العودة الى الملاعب بعد غياب 5 مباريات.
• علمت "الغد" ان الجهاز الفني لفريق الوحدات، ليس راضيا عن الوضع البدني للاعبيه، لكنه لا يستطيع المغامرة برفع درجة اللياقة في الوقت الحالي كون الفريق في نهاية موسم... الجهاز الفني يسعى تدريجيا للمحافظة على ما يملكه اللاعبون من لياقة، والعمل على إعادة الثقة لنجوم الفريق، لتعويض نقص اللياقة... لاعبو الوحدات حصلوا على يومين راحة بعد مباراة اليرموك.
• المحترف السوري في صفوف فريق اليرموك لكرة القدم احمد ادريس، يغيب عن لقاء فريقه المقبل امام الفيصلي بسبب الانذار الثالث.
• عدد من نجوم الكرة الاردنية، بدأوا يلمسون الفرق في تعامل إداراتهم معهم، بعد اقتراب وصولهم إلى درجة "التقاعد الكروي"... النجوم الذين طالما صفقت لهم الإدارات كثيرا، وطالما حظوا بالترحيب الدائم، بدأوا يعانون من تراجع الاهتمام بهم، ما اصابهم بصدمة، خاصة في ظل الحديث عن عدم التجديد لهم في الموسم المقبل لكبر السن وعدم القدرة على الاداء بنفس الكفاءة.
• فريق العربي الكويتي الذي يحترف في صفوفه اللاعب احمد هايل، تراجع بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، ما دفعه للتراجع الى المركز الثالث بالدوري الكويتي، بعد خسارته أول من امس أمام فريق الكويت بثلاثية، حيث يتصدر الكويت برصيد 37 نقطة وبفارق 10 نقاط عن العربي صاحب المركز الثالث.
• لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، بدأوا يشعرون بالملل نتيجة غيابهم عن المنافسات، نتيجة تأجيل مباراتيهما امام ذات راس والبقعة... الايام الماضية شهدت مشاركة جميع الفرق في مباريات باستثناء فريق الجزيرة الغائب.
• فريق الحسين اربد، ما يزال يواصل مشاوراته الداخلية بشأن اللاعبين الجدد المتوقع ضمهم للفريق خلال الموسم الكروي المقبل... النادي دخل في مفاوضات غير رسمية مع بعض اللاعبين في اندية اخرى.
• محمد ابو الحوايج عضو الجهاز الطبي في المنتخب الوطني لكرة القدم، يبذل جهدا كبيرا في سبيل تجهيز اللاعب عبدالاله الحناحنة، من خلال مرافقته في التدريبات التي تجري بشكل منتظم على ملعب الكرة الشاطئية بمدينة الحسين للشباب... ابو الحوايج اشرف على علاج العديد من لاعبي المنتخب الوطني خلال الفترة الماضية.

 

نجوم الفيصلي خلال زيارتهم لمدارس الفرير


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32461

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم