حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13458

بطولة الأردن لفروسية القفز تفتتح اليوم

بطولة الأردن لفروسية القفز تفتتح اليوم

بطولة الأردن لفروسية القفز تفتتح اليوم

02-03-2013 09:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يشارك ما يزيد على 80 فارسا وفارسة يمثلون نادي الجواد العربي، ومركز الريف الاخضر، ومركز عمان للفروسية ومركز تل الغابة، في منافسات الجولة الاولى من بطولة الاردن لفروسية القفز عن الحواجز، التي تبدأ عند الساعة الثانية بعد ظهر اليوم السبت على ميدان نادي العربي.
يذكر أن البطولة تقام سنويا وتتألف في العادة من 12 جولة تنافسية، وتحتسب في نهايتها نتائج افضل الجولات لكل فارس، لتحديد اصحاب المراكز الأولى لكل فئة.
وتحظى البطولة سنويا، برعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة اتحاد الفروسية الملكي، ويتابع جولاتها جمهور كبير من اهالي الفرسان وعشاق رياضة فروسية القفز، فيما المشاركة فيها تكون متاحة أمام جميع الفرسان الأردنيين والفرسان المقيمين من العرب والأجانب المسجلين والحاصلين على هوية من اتحاد الفروسية للعام الحالي 2103.
وتدير منافسات البطولة لجنة تحكيمية تضم: م. عمر العبداللات، معن الحديد، احمد نصار، أريج زغيلات، حاتم النجار، سفيان بركات، ومصممي المسلك: سنان النشاشيبي، محمد محمود وعلي الدليمي.
فئات البطولة
- فئة 130سم: تقام الجولة وفق نظام "الجوكر" وتعمد على مجموع النقاط التى يحصل عليها الفارس، حيث يتم منح لكل حاجز نقاطا حسب رقمه، وتحسب النتائج للفرسان الحاصلين على اكبر مجموع نقاط وأقل زمن.
- فئة 120سم: تتألف من جولة واحدة ضد الزمن، حيث تحتسب نتائج الفرسان الذين ينهون المسلك بأقل نقاط الجزاء وأقل زمن.
- فئة 110سم: تقام الجولة وفق نظام "الجوكر" وتعتمد على مجموع النقاط التى يحصل عليها الفارس، حيث يتم منح لكل حاجز نقاطا حسب رقمه، وتحسب النتائج للفرسان الحاصلين على اكبر مجموع نقاط وأقل زمن.
- فئة 90سم: تتألف من جولة واحدة ضد الزمن، حيث تحتسب نتائج الفرسان الذين ينهون المسلك بأقل نقاط الجزاء وأقل زمن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13458

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم