حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 38071

"الجيش الحر": حزب الله يحتل 8 قرى سورية

"الجيش الحر": حزب الله يحتل 8 قرى سورية

"الجيش الحر": حزب الله يحتل 8 قرى سورية

01-03-2013 09:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - إتهم الجيش السوري الحر حزب الله اللبناني بـ"احتلال" 8 قرى سورية بالمناطق الحدودية بين البلدين.

وقال مسؤول الإعلام المركزي بالقيادة المشتركة لـ"الجيش السوري الحر" فهد المصري، مخاطبا حسن نصر الله أمين عام حزب الله: "هذه القرى التي تعتدون على سيادتها سورية سكانها مختلطون من السنة والشيعة والعلويين والمسيحيين، وهناك قريتان شيعيتان فقط في تلك المنطقة - بعض أبنائها من اللبنانيين- وبالتالي نؤكد أننا سنستعيد قرانا المحتلة مهما بلغ الثمن".

واعتبر المصري أن حزب الله "غارق حتى أذنيه في إراقة دماء الشعب السوري"، لافتا إلى أن قوات الجيش الحر قتلوا، أمس الأربعاء، عنصرًا من الحزب في منطقة "عقربا" في ريف دمشق بعدما تمكنوا من التجسس على موجات اللاسلكي التي يتعامل بها عناصر الحزب بين منطقتي السيدة زينب وعقربا، بحسب قوله.

وأضاف: "نؤكد أن هناك عناصر للحزب تقتل كل ساعة على كل الأراضي السورية وبالتحديد في ريف دمشق".

وأوضح المصري أن المعارك في القرى الحدودية في ريف القصير والهرمل مستمرة منذ 3 أشهر، متهما حزب الله بالسعي إلى إخلاء هذه القرى من أهلها من الطائفة السنية في إطار مخطط "تهجير طائفي وممنهج يتبعه حزب الله"، معتبرًا أن "مدينة القصير السورية ومنطقة عرسال اللبنانية قلعتان صامدتان في وجه هذا المشروع".

ونفى حسن نصرالله، أمس، في خطاب متلفز، "استهداف الجيش السوري الحر لمواقع حزب الله بالمنطقة الحدودية في ريف القصير والهرمل والتعرض لموكب لحزب الله وإصابة نائب الأمين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم"، مؤكداً أن كل تلك التقارير "افتراءات".

كما نفى أي "مشروع بين حزب الله والنظام السوري لاحتلال عدد من القرى السنية في ريف القصير أو السيطرة عليها، لوصل القرى التي يسكنها شيعة داخل سوريا بالقرى التي يسكنها علويون ضمن مخطط تقسيمي".

واتهم نصرالله ما وصفها بـ"المعارضة المسلحة" في سوريا بـ"احتلال بعض القرى الشيعية في سوريا وتهجير أهلها من اللبنانيين الذين حملوا السلاح للدفاع عن أرضهم وممتلكاتهم باعتبار أنّهم في هذه الأرض منذ مئات السنين ومن حقهم الدفاع عن أنفسهم".

ونشبت مواجهات في مناطق وقرى حدودية متداخلة ما بين لبنان وسوريا مؤخرًا، مع إعلان الجيش السوري الحر قبل أسبوعين مقتل عدد من عناصر حزب الله في اشتباكات بريف منطقة القصير السورية.(الاناضول)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 38071

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم