حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22634

تخريج الدفعة الأولى لبرنامج العاملين مع الشباب

تخريج الدفعة الأولى لبرنامج العاملين مع الشباب

تخريج الدفعة الأولى لبرنامج العاملين مع الشباب

23-02-2013 03:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - رعى أمين عام المجلس الأعلى للشباب د. رشاد الزعبي أول من أمس، احتفال المنظمة الدولية للشباب، بتخريج 33 متدربا أنهوا بنجاح البرنامج التدريبي الخاص بالعاملين مع الشباب، والذي يهدف إلى رفع قدرات العاملين مع الشباب، وتزويدهم بالمهارات والمعارف الأساسية لتعزيز عملية التنمية الشبابية.
الزعبي ثمن الشراكة التي تربط المجلس الأعلى للشباب مع المنظمة الدولية للشباب، والتي تتجسد باطلاق برنامجين للشباب الأردني، الأول برنامج “تمكين القائد الشبابي” بالشراكة مع مركز اعداد القيادات الشبابية في المجلس، والذي يهدف إلى رفع مستوى العمل الشبابي في المؤسسات الشبابية من خلال تأهيل القيادات الإشرافية العاملة مع الشباب، وصولا الى تحقيق خدمة شبابية متميزة، والثاني بالتنسيق مع مديرية الشؤون الشبابية في المجلس وبالتعاون مع المنظمة، لتأهيل المراكز الشبابية في أيجاد آليات جديدة للتعامل مع الشباب الأردني وجذب المزيد من الاعضاء الشباب للمراكز الشبابية.
وأكدت المديرة التنفيذية للمنظمة الدولية للشباب رنا الترك، أن البرنامج هو الأول من نوعه في الأردن، حيث يستهدف فئة العاملين مع الشباب، لمدة 8-10 أسابيع، عبر جلسات تدريب يتواصل فيها المدربون مع المشاركين داخل المؤسسة التي توفر الخدمات للشباب.
يذكر أن برنامج “شباب للمستقبل” الذي عرف سابقا باسم برنامج “شباب للعمل” الأردن، مبادرة للوكالة الأميركية للتنمية الدولية وتنفذها المنظمة الدولية للشباب بالشراكة مع عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية، حيث يوفر البرنامج فرصا لتمكين الشباب الأقل حظا للفئة 15-25 عاما، من خلال الشراكة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص والمجتمعات المدنية، لتحسين نوعية الخدمات المقدمة للشباب المتغيبين عن المدارس والعاطلين عن العمل أو الذين لا يجدون فرص العمل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22634

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم