حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 52420

السعودية: خطأ طبي وتعويض مستفز يثير غضب المواطنين

السعودية: خطأ طبي وتعويض مستفز يثير غضب المواطنين

السعودية: خطأ طبي وتعويض مستفز يثير غضب المواطنين

19-02-2013 09:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تحول تصرف وزير الصحة السعودي عبدالله الربيعة بإهدائه جهاز ''الآيباد'' لطفلة تعرضت لمرض نقص المناعة ''الايدز'' جرَاء خطأ طبي لموضوع سخرية وانتقادات لاذعة من قبل المواطنين السعوديين.

وابتدأت الحكاية عند دخول الطفلة ''ريهام الحكمي'' (12) عاما لمستشفى جيزان الحكومي بسبب وعكة صحية تعرضت لها، وبناءً للتقارير الصحية تم نقل دم للطفلة ''ريهام'' لاصابتها بـ''فقر الدم''.

الكارثة التي حدثت هي أن موظفي المختبرات لم يكونوا متواجدين في المختبر مما دعى مسؤول المختبر لأخذ كيس دم من الأكياس الموضوعة في المختبر وتم نقله مباشرة للطفلة ''ريهام'' دون النظر للبيانات المسجلة أسفل ''الكيس''، وبعد أن تمت عملية نقل الدم لاحظ المسؤول البيانات المسجلة بأن المتبرع مصاب بمرض نقص المناعة ''الايدز''.

صدمة أهالي الطفلة لم تقتصر فقط على تحمل الخطأ الطبي الذي قد يودي بحياة طفلتهم، بل زاد من حدة صدمتهم الهدية الذي قدمها وزير الصحة المشار اليها سابقا.

في سياق متصل صب عشرات آلاف السعوديين جام غضبهم على وزير الصحة ردا على هدية ''الآيباد'' التي اعتبروها إهانة لكرامة المواطن السعودي.

ونشطت عدة ''هاتشاقات'' ساخرة في نفس الموضوع،غرد فيها آلاف المواطنين وبعض المشاهير، فكتب الفنان فايز المالكي''جوائز وزارة الكحة.. إبرة إيدز آيباد بدون شريحة.. حالة وفاة.. صورة للمرحوم قبل الوفاة.. جرعة بنج زيادة.. بيجر''،فيما سخر الداعية عادل الكلباني من هدية الوزير، ودوّن على صفحته في ضمن الهاشتاق: ''أرخص تعويض، يستحق الدخول في موسوعة غينيس''

وقال الكاتب محمد الرطيان: ''يقول الفاروق (لو عثرت بغلة في العراق لسألني الله عنها) هذا شعوره بالمسؤولية تجاه (بغلة) كيف هو شعوركم تجاه إنسانة؟''
وقال الشاعر طلال حمزة ''بشرى سارّة: هاتف ذكي عن كل تصرّف غبي''، واقترحت مغردة بأن ''يتم فتح محل اتصالات بجانب كل مستشفى ومع كل خطأ طبي يمرون ع المحل يأخذون جهاز.. فيما طالب الإعلامي فيصل الجفن بالتأكد من صلاحية الجهاز''، وقال: ''المهم البرامج اللي فيه أصليه وإلا مزورة''.

واضاف عاصم التميمي‏ ''في فرنسا عام 1995 نقل دم مصاب بالإيدز لمواطن، استقالت الحكومة وحكم على وزير الصحة بـ40 سنة والربيعة يهدي رهام آيباد.. رهام ضحية بلا ذنب''.

وهذه بعض التغريدات الساخرة :

''ملاحظه : الآيباد اللي معي شاريه بفلووسي ! يعني لآيسألني أحد ويقول : سلامات متى دخلت المستشفى !''

''اقترح أن يعلن وزيرالصحة عن جوائز للأخطاء الطبية .. إيدز = آيباد شلل رباعي = جلكسي تاب موتة دماغية = ميني آيباد ''

''لو كنتي يا ريهام بنت وزير او من عشيرة لها وزنها لما اهانكي الوزير،لكن ذنبك انك من منطقة مهمشة''

''في امريكا عوضت طفلة 109 مليون دولار جراء تعرضها لخطأ طبي لم يؤثر على حياتها'' السبيل


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 52420
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-02-2013 09:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم