حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30986

استخبارات الخليج تلتقي لمواجهة الاعلام الجديد

استخبارات الخليج تلتقي لمواجهة الاعلام الجديد

استخبارات الخليج تلتقي لمواجهة الاعلام الجديد

17-02-2013 09:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يتسم الاجتماع المزمع عقده بين أجهزة امنية واستخبارية في الخليج بالسرية نظراً لكمية المعلومات المتوافرة عند كل جهاز أمني. ويرى مسؤول أن الاجتماع يتجه إلى تبادل المعلومات التي حصل عليها أكثر من جهاز، معتبرًا أن الهجمات القليلة التي تتعرض لها بعض الدول صادرة بالأساس من منطقة الخليج وناتجة إما من شخصيات اعتبارية أو جهات رسمية ترى في استخدام ادوات الاتصال الاجتماعي مجالاً لتصفية حسابات ذات محتوى سياسي أو اقتصادي.

ويعتقد الخبراء الأمنيون أنه من الاستحالة السيطرة على مصادر المعلومات وإسكات الأصوات المعارضة الشديدة التأثير من دون اللجوء الى حزمة من الحلول التي تتناول البنية السياسية والدينية والاقتصادية لهذه الدول والمجتمعات، وخصوصًا أن الإحصاءات تشير الى تعاظم استخدام وسائل الاتصال بكمية كبيرة، إذ أنّ فايسبوك لوحده، يتجاوز عدد مستخدميه المليار مستخدم.

والمعروف أن دول الخليج الست تستحوذ على أكثر من جهاز أمني. ويصل عدد الأجهزة الأمنية في بعض البلدان إلى خمسة تتفاوت في المكانة والكفاءة. إلا أنّ هذه الأجهزة المسلحة بأجهزة مراقبة وملاحقة متطورة هي على تعاون وتنسيق تام في ما بينها، بوسائل متعددة.

ويصف مسؤول أمني هذه الأجهزة بـ "أشقياء الانترنت".

إلا أن هناك حساسيات في التصريح بكافة المعلومات لأن بعضًا من أولئك "الأشقياء" يعيشون تحت رعاية وحماية اجهزة حكومية متصارعة أو تديرها شخصيات نافذة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30986
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-02-2013 09:37 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم