حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21721

الوحدات والفيصلي يرضيان بالتعادل مع الرمثا والبقعة

الوحدات والفيصلي يرضيان بالتعادل مع الرمثا والبقعة

الوحدات والفيصلي يرضيان بالتعادل مع الرمثا والبقعة

17-02-2013 10:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - الرمثا - فرض منطق التعادل نفسه مجددا يوم أمس في "كلاكيت مرة ثانية"، في المباراتين اللتين اقيمتا في ختام مرحلة الذهاب من دور الثمانية لبطولة كأس الأردن - المناصير لكرة القدم.
ففي ستاد الأمير هاشم تعادل فريقا الرمثا والوحدات 1-1، بينما تعادل فريقا البقعة والفيصلي 0-0 في ستاد عمان.
وتقام مباراتا الاياب في الساعة الخامسة مساء يوم الأربعاء المقبل، إذ يلتقي الوحدات مع الرمثا في ستاد الملك عبدالله الثاني، بينما يلتقي الفيصلي مع البقعة في ستاد عمان، ويتأهل الفائزان بمجموع المباراتين إلى دور الأربعة.
الرمثا 1 الوحدات 1
أظهر لاعبو الرمثا نواياهم الهجومية في وقت مبكر، عندما تسلم علي خويلة الكرة المرسلة من تمريرة محمد خير وسددها قوية بمحاذاة القائم، وكان الرمثا الأكثر وصولا إلى مرمى عامر شفيع مستخدما جميع المحاور، حيث حاول التقدم من العمق بتواجد رامي سمارة وعلاء الشقران ومحمد القصاص في وسط الميدان ورأس الحربة امانجو من أمامهم ومحمد الداود ومحمد خير من الاطراف، فأرسل محمد خير كرتين الأولى لعلي خويلة جاورت القائم، والثانية وصلت إلى امانجو فتخلص من المدافع لكنه سددها خفيفة بأحضان حارس الوحدات عامر شفيع.
في المقابل تعامل الوحدات مع الوضع بعقلانية من خلال اللعب بتوازن بالشقين الدفاعي والهجومي، بعد أن عمل على تمتين المنطقة الخلفية بتواجد باسم فتحي وأحمد ديب ومحمد الدميري وبلال عبدالدايم، وفي منطقة العمليات حاول طارق خطاب وأحمد الياس ورأفت علي امتصاص اندفاع الرماثنة، من خلال الاكثار من التمرير القصير فيما بينهم، واللعب بعرض الملعب في محاولة لسحب البساط من تحت اقدام لاعبي الرمثا.
وفي ظل تلك المعطيات سدد عبدالله ذيب قذيفة بجوار القائم، قبل أن يسدد كرة مماثلة استقرت بأحضان حارس الرمثا عبدالله الزعبي، لينشط الرمثا وخصوصا من الاطراف من خلال الكرات التي كان يرسلها سليمان السلمان في الميمنة وعلي خويلة خلف المدافعين باتجاه رأس الحربة امانجو، ومن احداها استلم محمد القصاص الكرة ثم مررها بذكاء لمحمد خير الذي تسرع بالتسديد بجوار القائم، ثم نفذ سليمان السلمان كرة ثابتة تألق عامر شفيع بابعادها وهي في طريقها إلى رأس محمد القصاص، قبل أن يختتم سليمان السلمان فرص الشوط الأول عندما نفذ كرة ثابتة امسكها عامر شفيع على دفعتين لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
هدف بهدف
استهل فريق الرمثا الحصة الثانية متسلحا بثوب هجومي جديد، مستغلا حالة الترهل التي اصابت لاعبي الوحدات، فصال وجال خط وسطه رامي سمارة وعلاء الشقران ومحمد القصاص وازعجوا عامر شفيع الذي سيطر على قذيفة امانجو القوية.
وفي ظل الافضلية التي دانت للرمثا مرر محمد الداود كرة نموذجية لرأس الحربة امانجو، الذي سيطر عليها وتقدم بها عدة خطوات قبل أن يرسلها قذيفة قوية على يسار عامر شفيع ملأت الشباك مسجلا الهدف الأول بالدقيقة 52.
وكان يفترض بالرمثا التعزيز بدلا من التراجع للمواقع الخلفية بدون مبرر، ما اتاح المجال أمام لاعبي الوحدات للانتفاض من جديد فدانت لهم السيطرة، فنفذ رأفت علي كرة ثابتة من على خط منطقة الجزاء لمست يد احد المدافعين فاحتسبها الحكم عبدالرزاق اللوزي ركلة جزاء نفذها بنجاح رأفت علي على يسار حارس الرمثا عبدالله الزعبي مسجلا هدف التعادل للوحدات في الدقيقة 62.
بعد الهدف ارتفعت وتيرة الاداء وانفتح اللقاء من كلا الفريقين بعد أن تبادلا السيطرة على منطقة الوسط، فسدد علاء الشقران كرة صاروخية ابعدها عامر شفيع على حساب ركنية، قبل أن يرسل مصعب اللحام بديل محمد الداود عرضية سددها محمد خير فوق العارضة، وسدد مصعب اللحام قذيفة تألق عامر شفيع بابعادها على مرحلتين.
وفي المقابل سدد عبدالله ذيب بأحضان حارس الرمثا عبدالله الزعبي الذي امسك بكرة عبدالله ذيب القوية، قبل أن يرسل بلال عبدالدايم كرة عكسية سيطر عليها عبدالله ذيب وسددها قوية ابعدها عبدالله الزعبي بالوقت المناسب، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.
المباراة في سطور
النتيجة: الرمثا 1 الوحدات 1
الأهداف: سجل للرمثا امانجو د:52، وللوحدات رأفت من ركلة جزاء د:62.
الحكام: عبدالرزاق اللوزي واحمد مؤنس ومحمود ظاهر وأحمد يعقوب.
العقوبات: انذار رامي سمارة (الرمثا) وطارق خطاب ومحمد الدميري وأحمد الياس (الوحدات).
الملعب: مجمع الأمير هاشم.
مثل الرمثا: عبدالله الزعبي، صالح ذيابات، عامر علي، علي خويلة، سليمان السلمان، رامي سمارة، علاء الشقران، محمد القصاص، محمد خير، محمد الداود (مصعب اللحام )، امانجو.
مثل الوحدات: عامر شفيع، باسم فتحي، أحمد ديب، محمد الدميري، بلال عبدالدايم، طارق خطاب (بلال قويدر)، رأفت علي (ليث بشتاوي)، أحمد الياس، عبدالله ذيب، رجائي عايد، محمود شلباية (أسامة أبو طعيمة).
الفيصلي 0 البقعة 0
اخذت عملية جس النبض بين الفريقين وقتا طويلا، بعد أن تركزت العابهما على المناولات القصيرة التي انحصر معظمها وسط الميدان، وفي الوقت الذي نجح فيه الفيصلي بالاستحواذ على الكرة، كان مدربه يطلب التغيير الاضطراري جراء الاصابة التي تعرض لها حسين زياد، فزج بورقة خليل بني عطية، ما مكن الفريق من استثمار الهجمات السريعة التي كان محورها ثامر الحاج وخضر يوسف وتركزت على كشف منطقة العمق في دفاعات البقعة، فيما تطوح بني عطية وأنس حجة من الاطراف وبمساندة من الظهيرين خلدون الخوالدة ومعن أبو قديس، سعيا لتأمين الكرات المطلوبة أمام المهاجمين اشرف نعمان وعبدالهادي المحارمة.
وأمام هذا الاداء والتفوق النسبي الذي فرضه الفيصلي، لجأ البقعة إلى بناء الهجمات المضادة واستغلال بعض المساحات التي خلفها تقدم لاعبي الفيصلي، فكانت الفرصة مواتية أمام لؤي عدوس وعلي منصور وياسر عكرة لارسال الكرات الطويلة أمام محمد عبدالحليم ويزن شاتي، والاخير "فك حالة الجمود" التي رافقت اداء الفريقين بعد أن سدد كرة من خارج المنطقة ضربت ببطن عارضة حارس الفيصلي محمد الشطناوي، وهي الكرة التي ساهمت برفع وتيرة الاداء ودفعت بلاعبي الفيصلي للتقدم من جديد، ليكون الرد سريعا من خلال الكرة التي وصلت عبدالهادي المحارمة داخل المنطقة وسددها قوية وجدت الابعاد المناسب من حارس البقعة أنس طريف على حساب ركنية، تبعه ثامر الحاج بقذيفة بعيدة المدى ابتعدت عن الخشبات.
بدون تغيير
بداية الحصة الثانية شهدت تبادلا بين الفريقين للسيطرة على منطقة الالعاب، وبعد الكرة التي وصلت عبدالهادي المحارمة وسددها ضعيفة بأحضان حارس البقعة طريف، كان البقعة ينشط العابه الهجومية ويستغل الهجمات المضادة في تهديد الحارس الشطناوي، وكاد لؤي عدوس أن يفتتح التسجيل بعد أن وصلته تمريرة محمد عبدالحليم لكنه سدد الكرة بأقدام المدافعين وهو على فوهة المرمى، ليبحث لاعبو الفريقين عن الوسائل المناسبة التي تساعدهم في الوصول نحو المرمى، وعاد الحارس طريف وابعد الكرة العرضية التي ارسلها خلدون الخوالدة، ثم مرر أنس حجة كرة الى عبدالهادي المحارمة الذي سددها بأجساد المدافعين، وسدد المحارمة كرة علت العارضة بقليل، ليرد فادي شاهين على هذه الكرات بتسديدة من خارج المنطقة ابتعدت عن العارضة، وكرر يزن شاهين المشهد بتسديدة ثابتة من خارج المنطقة.
واضطر مدرب البقعة لادخال البديل ابراهيم دلدوم مكان المصاب أنس عدينات، وفي هذه الاثناء كان فادي شاهين يرسل كرة قوية جاورت مرمى الحارس الشطناوي، ليأتي الرد الفيصلاوي على ذلك بكرباجية قوية ارسلها خضر يوسف لكن تألق حارس البقعة طريف فوت عليه فرصة التسجيل، لتبلغ الاثارة والمنافسة بين الفريقين ذروتها خصوصا بعد الكرة التي ارسلها فادي شاهين باتجاه يزن شاتي وسددها الاخير قوية جاورت القائم الايمن للحارس الشطناوي.
وفي محاولة لتفعيل الواجبات الهجومية ادخل مدرب الفيصلي المهاجم عبدالله العطار مكان خضر يوسف، تبعه مدرب البقعة بطرح ورقة حاتم عوني بدلا من علي منصور، ليرسل بعدها اشرف نعمان كرة ثابتة علت العارضة بقليل.
وفي الدقائق الاخيرة دفع مدرب الفيصلي بالبديل رائد يوسف مكان خلدون الخوالدة، بينما ادخل مدرب البقعة صلاح أبو السيد بدلا من لؤي عدوس، لتمر الدقائق بدون تغيير على نتيجة المباراة.
المباراة في سطور
النتيجة: البقعة 0 الفيصلي 0
الحكام : أدهم مخادمة وعيسى عماوي ووليد أبو حشيش ومحمد أبو لوم.
العقوبات: انذار عبدالهادي المحارمة واشرف نعمان (الفيصلي).
الملعب: ستاد الملك عبدالله الثاني.
مثل الفيصلي: محمد شطناوي، ابراهيم الزواهرة، معن أبو قديس، خلدون الخوالدة (يوسف رائد)، خضر يوسف (خضر يوسف)، عبدالهادي المحارمة، اشرف نعمان، حسين زياد (خليل بني عطية)، محمد الصقر، ثامر الحاج، أنس حجة.
مثل البقعة: أنس طريف، أنس العدينات (ابراهيم دلدوم)، فادي شاهين، اسامة أبو غنام، مهند درسية، رامي الردايدة، ياسر عكرة، علي منصور (حاتم عوني)، لؤي عدوس (صلاح أبو السيد)، محمد عبدالحليم، يزن شاتي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21721

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم