حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • دولي
  • دبلوماسي بريطاني يقاضي حكومة بلاده بعد إقالته للمسه مؤخرة زوجة رئيس وزراء دولة بليز
طباعة
  • المشاهدات: 31684

دبلوماسي بريطاني يقاضي حكومة بلاده بعد إقالته للمسه مؤخرة زوجة رئيس وزراء دولة بليز

دبلوماسي بريطاني يقاضي حكومة بلاده بعد إقالته للمسه مؤخرة زوجة رئيس وزراء دولة بليز

دبلوماسي بريطاني يقاضي حكومة بلاده بعد إقالته للمسه مؤخرة زوجة رئيس وزراء دولة بليز

16-02-2013 09:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - لندن ـ (يو بي اي) حرّك دبلوماسي بريطاني دعوى قضائية ضد حكومة بلاده للمطالبة بتعويض مقداره مليون جنيه استرليني، بعد أن عزلته من منصبه في دولة بليز على خلفية مزاعم لمسه مؤخرة زوجة رئيس وزرائها.
وقالت صحيفة (ديلي ميل) إن جون ياب المفوض السامي (السفير) البريطاني السابق لدى دولة بليز الواقعة في شمال أميركا الوسطى، استُدعي إلى بريطانيا بعد اتهامه بلمس مؤخرة زوجة رئيس وزراء بليز.
وأضافت أن ياب اتهم في دعواه القضائية الحكومة البريطانية بـ "تهميشه ونبذه" رغم تبرئته من قبل وزارة الخارجية البريطانية مما وصفها بـ"المزاعم البذيئة"، قبل تقاعده بعد مسيرة 40 عاماً في العمل الدبلوماسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن ياب تم إيقافه عن العمل في حزيران/يونيو 2008 بعد اتهامه بالتصرّف بشكل غير لائق تجاه النساء في مناسبات رسمية في بليز، ومن بينهن كيم سمبليس زوجة رئيس وزراء بليز، دين بارو، وسيدة الأعمال لورين ريردون، مع أن الأخيرة نفت في وقت لاحق أن يكون المفوض السامي البريطاني لمس مؤخرتها.

وقالت إن ألن باين، محامي وزارة الخارجية البريطانية، أبلغ المحكمة العليا في لندن أن ياب متهم بلمس مؤخرة امرأة خلال مناسبة إجتماعية في بليز، في حين أبلغتها جين ماكنيل، محامية المفوض السامي البريطاني السابق، أن المزاعم "حاقدة ولا أساس لها من الصحة، وسبّبت صدمة عنيفة لموكلها، ورفضتها في وقت لاحق اللجنة التأديبية بوزارة الخارجية البريطانية".

وأضافت الصحيفة أن ياب، البالغ من العمر 61 عاماً، وصف المزاعم الموجهة ضده بأنها "مثيرة للسخرية تماماً ولا معنى لها وغير صحيحة"، واتهم رؤساءه في لندن بإصدار حكم مسبق في القضية حين قرروا سحبه من بليز.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 31684

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم