حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18245

منتخب الكرة يخوض مباراتين وديتين استعدادا لليابان الشهر المقبل

منتخب الكرة يخوض مباراتين وديتين استعدادا لليابان الشهر المقبل

منتخب الكرة يخوض مباراتين وديتين استعدادا لليابان الشهر المقبل

11-02-2013 01:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - عمان- يسعى المنتخب الوطني لكرة القدم، لتأمين إقامة مباراتين وديتين خلال شهر آذار (مارس) المقبل، استعدادا لمباراته المقبلة والمهمة أمام المنتخب الياباني، التي تجرى في عمان يوم 26 من الشهر المقبل، ضمن منافسات الدور الرابع والحاسم من تصفيات كأس العالم لكرة القدم المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.
ووجه اتحاد الكرة خطابات رسمية إلى العديد من المنتخبات القوية، لتأمين إقامة المباراتين المرشحتين للعب يومي 17 و20 الشهر المقبل، بحثا عن رفع جاهزية اللاعبين لأقصى الدرجات، تمهيدا للمباراة التي يتطلع اليها منتخبنا بأهمية بالغة، كونها ستعيد المنتخب للمنافسة من جديد على التأهل للنهائيات في حال تحقيق الفوز، فيما تعني الخسارة تضاؤل فرص المنافسة بشكل كبير.
ومن أبرز المنتخبات التي خاطبها اتحاد الكرة لإقامة المباراتين: السعودية، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، بيلاروسيا، تايلند، وغيرها من المنتخبات التي ينتظر اتحاد الكرة ردها بشكل نهائي للمباشرة في إعداد الترتيبات.
ووفق "مصدر طلب عدم نشر اسمه"، فإن الجهاز الفني يبحث عن لقاء منتخبات توازي تقريبا مستوى المنتخب الياباني، أو منتخبات تلعب تقريبا بأسلوب الخصم نفسه، بحثا عن الفائدة الفنية قبل اللقاء المرتقب.
وفيما يتعلق بموعد تجميع المنتخب مجددا، فإن ذلك يعتمد على إمكانية استقطاب اللاعبين المحترفين في الخارج للانخراط في التدريبات، لا سيما وأن المنتخبات الخليجية ستلعب يوم 22 آذار (مارس) المقبل مباريات الجولة الثانية من تصفيات أمم آسيا، وبالتالي إيقاف المنافسات الرسمية هناك، الأمر الذي يمنح اللاعبين المحترفين فرصة الانخراط مبكرا بتدريبات المنتخب المتوقع تجمعه بعد منتصف الشهر المقبل.
يشار إلى أن المنتخب الوطني لكرة القدم، كان يفترض أن يخوض الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية يوم 22 آذار (مارس) المقبل، بلقاء المنتخب السوري الشقيق، قبل أن يطلب الاتحاد تأجيلها بسبب موعدها القريب من مباراة اليابان، ليصبح موعد المباراة الجديد يوم 15 آب (أغسطس) المقبل.
مباراة سنغافورة تحدث الفارق
الأحداث التي أعقبت مباراة منتخبنا الوطني أمام سنغافورة التي جرت الأربعاء الماضي في عمان ضمن تصفيات كأس آسيا، وانتهت بفوز عريض للمنتخب بنتيجة 4-0، كشفت عن أهمية هذا الفوز ليس على صعيد النتيجة فقط، بل على الصعيد المعنوي، كون اللاعبين كانوا يئنون تحت وطأة خسارتين مؤثرتين أمام سلطنة عمان والعراق بتصفيات كأس العالم، الأمر الذي عرضهم للنقد الحاد، وبالتالي جاء الفوز على سنغافورة ليعيد الثقة للاعبين، في مقدمة إيجابية قبل لقاء اليابان الأهم.
وعقب نهاية المباراة، كشف نجوم المنتخب عن بالغ سعادتهم بهذا الفوز رغم أنه جاء على منتخب أقل مستوى وأداء من منتخبنا.
واعتبر اللاعبون أن الفوز على سنغافورة لو تحقق في ظروف مغايرة، لما كان قد اكتسب تلك الأهمية، ولكن توقيته جاء مناسبا للاعبين والجماهير التي تتطلع حاليا لمباراة اليابان.
اليابان تصل في الموعد
على غير العادة، لن يحضر المنتخب الياباني الى عمان في وقت مبكر، للتأقلم على الظروف والأجواء، أو إقامة معسكر في إحدى دول الجوار قبل لقاء المنتخب الوطني.
المنتخب الياباني ووفق برنامجه، فإنه سيلتقي المنتخب الكندي يوم 22 من الشهر المقبل في العاصمة طوكيو، قبل أن يتوجه إلى الأردن في اليوم التالي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18245

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم