حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20416

لا للعنف النوّابي

لا للعنف النوّابي

لا للعنف النوّابي

11-02-2013 09:55 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : نرمين الفناطسة

ليس تشاؤماً ... لكن لأن المكتوب مبيّن من عنوانه ... أرى ملامح مجلسنا الحالي ، تُشابه المجلس السابق ، بالتأكيد إن مجلسنا الحالي لن يخلو من " العنف النوابي " و " شدّ الشعر " وتقاذف الأحذية ، وليس بعيداً أن تُستخدم القنوات ، وقذائف المولوتوف كون أبطال العنف النوابي في المجلس السابق ، عادوا وبقوة واحتلوا مواقعاً لهم في المجلس الحالي .

أما بالنسبة للفساد ومكافحة الفساد ، فهناك تناقض يا حضرات السادة النواب ..؟! فكيف ستتم محاربة الفساد وعدداً لا بأس به من أعضاء مجلسنا الحالي تفوح منهم رائحة الفساد..؟! وبعضهم الآخر تشرّف بدخول السجن بقضايا فساد ، والبعض الآخر لا يزال التحقيق معهم جاريا .

أما قضايا الوطن والمواطن ... فكما هو المعتاد بعد أن يعتلي النائب قبّة البرلمان " بطقّع " للكل ، سابقاً كان النائب يلاحق المواطن ويشحد صوته ، أما الآن أصبح المواطن يلاحقه ، فلا يجده إلّا من باب الصدفة ، اليافطات والوعود التي تلونت بها شوارع المملكة ، لا محل لها من الصحّة ، وأتحدى أي نائب أن يُحقق واحداًُ من الأكاذيب التي كان يتغنّى بها .

الفزعة والعشائرية ربّما ستودي بالوطن إلى ما لا تُحمد عُقباه فالبرغم من شبهات الفساد التي تُميز بعض المترشحين ، إلّا اننا نرى الفزعة العشائرية تقف خلف إبن العمّ " الفاسد " ليعود مجدداً لمجلس النواب ويُكمل رحلة السلب والنهب التي بدأها في المجلس السابق .

لستُ أدري ..؟ هل سنصل إلى المرحلة التي نتمنى أن يتلاشى فيها مجلس النواب للأبد ... بلا عودة ...؟! أكاد أجزم أن مصائب الوطن ، بعجزه ومديونيته ، وفساده كان مجلس خالتي سبباً لها..؟!


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20416
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم